TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الدرع العربي" يقرون زيادة رأس المال 33.3% بمنح أسهم مجانية

مساهمو "الدرع العربي" يقرون زيادة رأس المال 33.3% بمنح أسهم مجانية
شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني
الدرع العربي
8070
18.24% 21.26 3.28

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، في اجتماعها أمس الأربعاء، جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، اليوم الخميس أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 33.3% عن طريق منح أسهم مجانية، بواقع سهم واحد لكل 3 أسهم.

وأشارت إلى أن الموافقة تتضمن زيادة رأس المال من 300 مليون ريال إلى 400 مليون ريال، عن طريق رسملة 80 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، و20 مليون ريال من الاحتياطي النظامي.

كما لفتت إلى ان أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين لأسهم الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية، والمسجلين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن العام 2020، إلى جانب إقرار البيانات المالية للشركة بالعام الماضي، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

وأعلنت "تداول السعودية" عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني على أساس سعر 25.45 ريال، بجلسة اليوم الخميس وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز (إيداع) بإضافة أسهم المنحة بمحافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الاثنين المقبل.

ترشيحات:

5 عوامل تقفز بأرباح "الدرع العربي" بالربع الأول من 2021

"الدرع العربي" توقع مذكرة تفاهم مع الأهلي للتكافل لدراسة الاندماج