TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للاستثمار" يمنح 10 ملايين درهم للشركات الناشئة

"أبوظبي للاستثمار" يمنح 10 ملايين درهم للشركات الناشئة
أحد معالم إمارة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: أعلنت منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبيHub71 عن تعاونها مع مكتب أبوظبي للاستثمار؛ لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة في مراحلها التأسيسية؛ من أجل تنمية فرقها وتوسيع نطاق أعمالها.

وأفاد بيان صدر، أمس الأربعاء, بأن هذه الشراكة تأتي استكمالاً لبرنامج Hub71 الجديد المتميزون The Outliers الذي يتيح للشركات الناشئة حول العالم التعاون مع أبرز المؤسسات والهيئات الحكومية في أبوظبي؛ لمعالجة التحديات التشغيلية التي تواجهها؛ وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف البيان أن "Hub71" ومكتب أبوظبي للاستثمار استضافا يوماً تجريبياً لشركات "Hub71" الحالية؛ لتقديم طلبات؛ من أجل الحصول على منح نقدية من المكتب تسهم في تسريع نموها.

ولفت إلى أنه جرى اختيار 10 شركات ناشئة لتلقّي منح تزيد قيمتها على 10 ملايين درهم (2.7 ملايين دولار) لتسريع تطوير حلولها المبتكرة؛ وذلك عقب عملية فرز وتدقيق أجرتها لجنة استثمارية تضم أعضاءً من الجانبين.

وأكد إبراهيم عجمي الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ"Hub71" ورئيس المشاريع والنموّ في شركة مبادلة للاستثمار، الالتزام بدعم شركات التكنولوجيا الناشئة، من خلال توفير شبكة من الشركاء الذين يدعمون مهمة المنظومة ويسعون إلى تسهيل الوصول إلى التمويل والمنح.

وأضاف: يتيح برنامج The Outliers للشركات التي تقدم منتجات مثبتة الفاعلية، التعاون مع شركائنا من المؤسسات والجهات الحكومية لمساعدتها على دمج الابتكار في نماذج أعمالها.

وقال المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار، طارق بن هندي، إن الشركات الناشئة تعتبر أساسية لاقتصاد أبوظبي؛ لناحية الفوائد الاقتصادية التي تأتي بها، والطموحات والأفكار الجريئة التي تضيفها إلى منظومة الأعمال.

ويعتبر برنامج The Outliers مبادرة سنوية تقودها "Hub71"، بالشراكة مع أبرز المؤسسات والشركاء الحكوميين؛ من أجل معالجة التحديات التشغيلية التي تعترضهم، وتهدف إلى تسريع وصول الشركات الناشئة إلى رأس المال وتعزيز سوق أبوظبي.

ويسعى البرنامج إلى تعزيز ثقافة الابتكار ضمن المؤسسات التي تسعى إلى التعاون مع الشركات الناشئة، والاستثمار في الأفكار الرائدة التي يطرحها المؤسسون؛ من أجل تحسين العمليات وتعزيز الكفاءة.

ترشيحات:

أبوظبي تعتمد نظام المرور الأخضر بصورة حصرية للدخول إلى 7 قطاعات