TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين والعراق يناقشان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

البحرين والعراق يناقشان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري
جانب من الاجتماع

 

مباشر: أكد سمير عبد الله ناس رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي - رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، حرص مملكة البحرين على تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية مع جمهورية العراق، بما ينعكس بصورة إيجابية على تنمية التجارة البينية والعلاقات الاستثمارية في البلدين لخدمة مصالح قطاع الأعمال لدى الجانبين.

وشدد ناس، خلال اجتماعه مع عبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، على أهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في المجالات التجارية والاستثمارية، وفقا لوكالة أنباء العراق "واع" اليوم الأربعاء.

ولفت إلى أن السوق العراقي هو سوق مهم جدًا للصادرات البحرينية، ويبدو ذلك جليًّا من خلال نمو تلك الصادرات بنسبة تصل إلى 47 بالمائة في العام 2020 مقارنة بالعام 2019.

وأضاف أن هناك تطلعات وإرادة جدية من دول مجلس التعاون الخليجي نحو زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري مع جمهورية العراق كأساس للتنمية والازدهار في المنطقة العربية.

وأشار إلى أن العراق عليها الاستفادة من ممكنات الاقتصاد الخليجي، كما يجب في دول الخليج ضرورة الاستفادة في مشروعات الأمن الغذائي من موارد العراق المائية وأراضيه الخصبة التي من الممكن أن تسهم في تلبية احتياجات المنطقة من الإنتاج الزراعي وغيرها من المجالات الإنتاجية، مؤكدا على أهمية إزالة كافة المعوقات والتحديات التي تواجه التعاملات التجارية التي تجمع دول مجلس التعاون الخليجي مع العراق.

ومن جانبه أعرب عبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عن رغبة بلاده في تعزيز سبل التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي مع مملكة البحرين، مشيداً بالنجاحات التنموية التي تشهدها مملكة البحرين على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية، منوهة إلى أهمية توسيع دائرة التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية العراق في المجالين التجاري والاستثماري.

ونوه إلى أهمية اللقاء الذي جمعه مع وفد غرفة تجارة وصناعة البحرين بما يتيح للجانب العراقي تدارس أفضل السبل لتفعيل التعاون بين البلدين تجاريا واقتصاديا، معرباً عن تطلعه إلى تنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وتسهيل حركة التجارة البينية بينهما، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية فيما بينهما.

 

ترشيحات

محمد بن زايد يعين سالم النعيمي عضواً منتدباً بمجلس إدارة صندوق أبوظبي للتقاعد

"إكسبو الشارقة" يبحث آفاق التعاون مع إيطاليا لتوفير مزايا للمستثمرين في المعارض