TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القابضة" الإماراتية تقدم عرضاً لـ"أبوظبي للفنادق" لاندماج محتمل مع "أدنيك"

"القابضة" الإماراتية تقدم عرضاً لـ"أبوظبي للفنادق" لاندماج محتمل مع "أدنيك"
شعار شركة القابضة

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "القابضة" الإماراتية اليوم الأربعاء عن تقديم عرض إلى شركة أبوظبي الوطنية للفنادق المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية لتوحيد أعمالها مع شركتها التابعة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك).

وبحسب بيان صحفي، ستثمر الصفقة المقترحة عن تأسيس إحدى أكبر المؤسسات الرائدة في مجالات الضيافة والفعاليات وخدمات التموين في المنطقة، من شأنها أن ترتقي بقطاعَي السياحة والضيافة في إمارة أبوظبي بما يخدم تحولها الاقتصادي بعيد المدى.

وسيساهم توحيد الأعمال بين الشركتين في تحقيق تآلف أكبر بين أعمالهما من خلال تنسيق محفظة أدنيك وإعادة تنظيم أصولها الرئيسية. ومن المتوقع للصفقة أن تحقق أرباحاً تراكمية القيمة بعد وقتٍ قصير من اكتمالها.

وسيبلغ إجمالي أصول المجموعة الموحدة نحو 20 مليار درهم إماراتي (5.4 مليار دولار أمريكي) اعتباراً من 31 ديسمبر 2020، وستشمل أنشطتها إدارة وملكية محفظة مكونة من 28 فندقاً تضم نحو 6700 غرفة، وثلاثة مراكز كبيرة للمعارض في أبوظبي والعين والعاصمة البريطانية لندن، فضلاً عن عدة شركات لخدمات التموين والمقاهي والمطاعم.

ومقابل تحويل ملكية "أدنيك" إلى "أبوظبي الوطنية للفنادق"، تقوم الأخيرة بإصدار سندات قابلة للتحويل إلى "القابضة" (ADQ)، والتي ستتحول إلى نحو 1,221,374,045 سهماً عادياً في "أبوظبي الوطنية للفنادق" عند إتمام الصفقة. ويحدد العرض سعر السندات القابلة للتحويل إلى أسهم في "أبوظبي الوطنية للفنادق" بنحو 3.93 درهم للسهم الواحد.

ويتضمن العرض تقدير قيمة الأسهم المملوكة لشركة "أبوظبي الوطنية للفنادق" بنحو 3.93 مليار درهم. وبعد استكمال الصفقة، ستمتلك "القابضة" (ADQ) نحو 54.98% من إجمالي رأس المال المصدر لشركة "أبوظبي الوطنية للفنادق".

ترشيحات:

"شرطة دبي" تحذّر من التعامل مع مواقع وهمية لحجز تذاكر سفر مخفضة

"الإمارات للشحن الجوي" تتطلع لنقل 100 مليون جرعة لقاح كورونا