TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد القوة المالية لـ"بروج للتأمين" عند Baa2 بنظرة مستقرة

"موديز" تؤكد القوة المالية لـ"بروج للتأمين" عند Baa2 بنظرة مستقرة
مقر تابع لشركة بروج للتأمين التعاوني
بروج للتأمين
8270
24.00% 23.66 4.58

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة بروج للتأمين التعاوني، اليوم الأربعاء عن تأكيد وكالة موديز، تصنيف قوة التأمين المالية (IFSR) للشركة في الفئة Baa2 مع تغيير نظرتها المستقبلية من قيد المراجعة نحو التخفيض إلى مستقرة.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن هذا التصنيف الائتماني جاء إتماماً لمراجعة تصنيف الشركة نحو التخفيض التي بدأت بتاريخ 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وأشارت إلى أن التصنيف يعكس الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتحسين حوكمتها ومعالجة المسائل التي طرحتها الجهة الرقابية سابقاً، بما في ذلك تعيين مدير عام جديد في شهر فبراير/شباط 2021.

كما يعكس تأكيد التصنيف في الفئة Baa2 مع نظرة مستقبلية مستقرة توقعات وكالة موديز بأن إدارة الشركة ستوقف الانخفاض في الحصة السوقية وربحية الشركة.

وأشارت وكالة موديز بأن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس مستوى احتياطيات السيولة ورأس المال القوي الذي حافظت عليه الشركة.

وتوقعت وكالة موديز أن شركة بروج ستستعيد حصتها السوقية في الوقت الذي تحافظ فيه على مستويات رأسمال كافية وقوية.

وفقاً لوكالة موديز، يمكن رفع التصنيف إذا حافظت "بروج" على حصة سوقية بأكثر من 1% أو  قامت بزيادتها؛ بهدف استعادة مركزها ضمن أفضل 20 شركة في السوق، إلى جانب تحسين ربحيتها بحيث تكون مستويات العائد على رأس المال (ROC) أكثر من 12% باستمرار وبنسبة مجمعة (COR) أقل من 90%.

وبالمقابل، سيتم خفض تصنيف شركة بروج إذا حدث انخفاض مستمر في حصتها السوقية، أو  انخفاض مركز رأس المال، مع انخفاض كبير في رأس المال التنظيمي أو  زيادة الرافعة الإجمالية للاكتتاب لأكثر من x3، أو  إذا ضعفت الجودة الائتمانية لمعيدي التأمين.

ويمكن تخفيض تصنيف الشركة في حالة ضعف أداء الاكتتاب بشكل مستمر، مع نسبة مجمعة (COR) تبلغ أكثر من 100% باستمرار، أو  انخفاض جودة الأصول المستثمرة مع وجود أصول عالية المخاطر (HRA) تعادل أكثر من 80% من حقوق الملكية الموحدة.

ترشيحات:

انخفاض خسائر "بروج للتأمين" 58% بالربع الأول من 2021

بروج للتأمين تنهي تكليف خالد الحسن وتعين عبدالرحمن الدخيل مديراً عاماً للشركة