تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تدشن مبادرة لتأسيس شبكة عالمية لتبادل المعلومات بين أجهزة مكافحة الفساد

السعودية تدشن مبادرة لتأسيس شبكة عالمية لتبادل المعلومات بين أجهزة مكافحة الفساد
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أرشيفية

 

الرياض - مباشر: وافق مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه الاعتيادي اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على تدشين "مبادرة الرياض" الرامية لتأسيس شبكة عمليات عالمية لتبادل المعلومات بين أجهزة مكافحة الفساد حول العالم، استمرار للدور الريادي للمملكة وجهودها خلال رئاستها لدول مجموعة العشرين (2020)، في تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الفساد وحصره في أضيق نطاق.

وتطرق مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الذي عقد عبر الاتصال المرئي، إلى المكانة التي تحظى بها المملكة بين دول العالم، وحصولها على مراتب ريادية ومتقدمة في المؤشرات والتقارير الدولية، ما يعكس تصميم الدولة بكامل أجهزتها ومؤسساتها على المضي قدمًا في تحقيق المزيد من الإنجازات، بحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية "واس".

وتناول مجلس الوزراء، نتائج الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الكويتي، وما اشتمل عليه من اتفاق وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم؛ لتطوير العلاقات بين البلدين وتنويعها.

وفي سياق آخر، جدد مجلس الوزراء السعودي التأكيد على ضرورة استمرار التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس، وللحفاظ على صحة جميع أفراد المجتمع.