TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكاظمي: الحكومة العراقية تعمل على توفير القروض للمساعدة في بناء الوحدات السكنية

الكاظمي: الحكومة العراقية تعمل على توفير القروض للمساعدة في بناء الوحدات السكنية
مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي - أرشيفية

 

مباشر: ترأس مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الثانية والعشرين لمجلس الوزراء، والتي تم خلالها بحث تطورات الاحداث في البلاد، ومناقشة الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال.

وأشار الكاظمي في مستهل الجلسة إلى تمكن الحكومة من انجاز خطوات مهمة على طريق الاصلاح برغم التركة الثقيلة والتحديات الكبيرة، وهي ماضية للعمل وفق خطط وستراتيجيات من اجل وضع البلد على الطريق الصحيح، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

وبين الكاظمي، أن الحكومة أطلقت مؤخرا تقرير الأداء الحكومي السنوي، ادرجت فيه معلومات دقيقة عما انجزته من شهر مايو/ أيار 2020 إلى شهر مايو/ آيار 2021، وكل ما هو بصدد الإنجاز.

وأكد أن الحكومة أسست  مساراً للإصلاح والتغيير، وهيأت متطلبات الانتخابات، كما حققت نجاحات في قطاع النفط والزراعة والاتصالات والموارد المائية، وتمكنت من تفعيل ملف مكافحة الفساد بإلقاء القبض على العشرات من كبار الفاسدين، كما نجحت في إبعاد شبح الحرب عن العراق، ومضت بسياسات داخلية متزنة، وعلاقات متوازنة مع جيران العراق والقوى الإقليمية والدولية المختلفة.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل منذ أشهر على مشروع وطني لتوزيع قطع أراضي سكنية على المواطنين من الفئات المستحقة، وقد وضعت معايير عادلة لتحديد الاولوية للمستحقين وايضا لتسهيل عملية التوزيع.

إطلاق تطبيق إلكتروني للتسجيل وتحديد الفئات المستحقة للأراضي قريبا للحد من التلاعب

وأشار الكاظمي ، إلى أن عملية فرز الأراضي تمّت من قبل وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والمؤسسات المعنية، وتم تكييف وضعها القانوني لتسهيل التمليك للمستحقين بلا عقبات قانونية، كما سيتم الاعلان قريبا عن تطبيق الكتروني للتسجيل وتحديد الفئات المستحقة بعيدا عن اي تلاعب.

وأوضح، أن الحكومة تعمل حاليا على توفير القروض من البنوك والمصارف للمساعدة في بناء الوحدات السكنية، مشددا على أن عمليات البناء ستخضع للقوانين والمخططات العمرانية ومخططات البنى التحتية، بما يمنع حصول أي تشوّه عمراني في المجمعات السكنية الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن الحكومة حريصة على توفير السكن اللائق للمواطنين الذين يعانون من أزمة حقيقية بالسكن، وأن إطلاق توزيع الاراضي سيزيد من عدد فرص العمل في القطاع الخاص لفئات لا حصر لها، وستعود عجلة الاقتصاد الى الدوران لما فيه خير المجتمع العراقي.