TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجمارك المصرية توضح طريقة انضمام المستورد لنظام التسجيل المسبق للشحنات

الجمارك المصرية توضح طريقة انضمام المستورد لنظام التسجيل المسبق للشحنات
رصيف بحري في أحد المواني - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إنه ينبغى على المستوردين سرعة الانضمام إلى نظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، والتي سيتم تطبيقها بشكل إلزامى بدءًا من أول يوليو المقبل.

وأوضح الشحات غتوري،خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، أن الانضمام إلى المنظومة من خلال إنشاء حساب إلكتروني على المنصة الإلكترونية "نافذة"، وإصدار التوقيع الإلكتروني من خلال شركتي "مصر المقاصة" أو "إيجى تراست"، وإدارج بيانات المصدر الأجنبي على منصة "تبادل البيانات المؤمنة" عبر تكنولوجيا "Blockchain".

وأضاف "تقديم طلب الحصول على الرقم التعريفى للشحنة الذى تستمر صلاحيته لمدة ثلاثة أشهر، بحيث ترد مصلحة الجمارك في 48 ساعة على هذا الطلب، وفي حالة القبول يتم آليًا إرسال بريد إلكترونى برقم تعريف الشحنة (ACID) إلى المصدر الأجنبى، وإخطار المستورد المصرى من خلال الحساب الخاص به على الموقع الإلكترونى لمنصة (نافذة)".

وتابع "ثم يقوم المصدر بإرسال بيانات الشحنة إلكترونيًا، ويتولى المستورد مراجعتها واعتمادها عبر منصة (نافذة)، ثم يمكن بدء إجراءات التخليص المسبق للشحنات إن رغب المستورد في ذلك".

وأشار إلى أن نظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI" يرتكز على معالجة بيانات الشحنات خلال مرحلة "ما قبل الشحن" ببلد التصدير، على النحو الذى يسهم فى تقليل عدد المستندات، بما يتيحه من تبادل مسبق لمعلومات ومستندات الشحنات إلكترونيًا بين المنصة الإلكترونية "نافذة" وجهات العرض الرقابية.

وتابع "حتى تكون المنافذ الجمركية بوابات للعبور وليست أماكن لتخزين وتكدس البضائع، بحيث يتم إنهاء كل الإجراءات الخاصة بالشحنات الواردة إلى الموانىء البحرية قبل وصولها، والقضاء على ما يعرف إعلاميًا بـ(المستورد الكاحول)، ذلك الشخص مجهول الهوية الذى يكون الجانى فى قضايا البضائع مجهولة المصدر أو الممنوع دخولها للبلاد، والشحنات المخالفة والمجرمة، ومن ثم تتخلص المنافذ الجمركية من البضائع المهملة والراكدة".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

 ترشيحات:

البورصة تقرر إيقاف التعامل على أسهم "المصرية للاتصالات"

محللون يضعون سيناريوهات لأداء البورصة المصرية في أولى جلسات الأسبوع

طلعت مصطفى تدشن مدينة "نور" باستثمارات 500 مليار جنيه بالشراكة مع الإسكان

تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم "حديد عز" بقيمة 1.68 مليار جنيه