TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموارد البشرية السعودية: شراكة بين "أجير" و"مدن" لرفع كفاءة القطاع الصناعي

الموارد البشرية السعودية: شراكة بين "أجير" و"مدن" لرفع كفاءة القطاع الصناعي
جناح الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) بأحد المعارض

الرياض ـ مباشر: كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالسعودية اليوم الثلاثاء عن إبرام برنامج "أجير" شراكة مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، بهدف رفع كفاءة القطاع الصناعي.

وأوضحت الوزارة، في بيان أن الشراكة تهدف إلى توعية أصحاب المصانع بالعديد من الخدمات التي تُسّهل وتُنظم عمل القطاع، من خلال برنامج "أجير" الذي يُعد أحد مبادرات وزارة الموارد البشرية، لزيادة مرونة سوق العمل السعودي.

وأكد هاني المعجل وكيل الوزارة لسياسات سوق العمل أن الشراكة مع "مدن" تهدف إلى دعم القطاع الصناعي عبر توعية أصحاب المصانع بدور "أجير" في تسهيل وتنظيم تنقُل العمالة، والتعريف بأنواع الإشعارات التي يمكن لأصحاب المصانع الاستفادة منها مثل إشعار التقاول، وإشعار خدمات العمالة، إضافة إلى المساهمة في رفع كفاءة القطاع الصناعي من خلال تيسير الحصول على القوى العاملة عبر سوق العمل الافتراضي.

وأوضح المعجل أن أهداف "أجير" تركز على تيسير الوصول للقوى العاملة، وتقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال، وتقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي، ورفع مستوى كفاءة وإنتاجية القوى العاملة.

من جانبه، قال مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي لـ "مدن" قصي العبد الكريم، أن علاقة التكامل مع برنامج "أجير" ستوفر لشركائنا إمكانية الوصول إلى القوى العاملة اللازمة لدعم أنشطتهم الإنتاجية وإنجاز عملياتهم التشغيلية بكل سهولة، وهو ما سيعزز من الجاذبية الاستثمارية للقطاع الصناعي.

وأضاف أن المدن الصناعية تحتضن ما يقارب 500 ألف عامل وموظف منهم أكثر من 185 ألف سعودي و17 ألف سعودية، يُشكّلون إضافة نوعية لسوق العمل بالمملكة نظراً للخبرات المهنية ذات المجالات المتنوعة التي يكتسبها العاملون بالقطاع الصناعي.

ترشيحات:

الجوازات السعودية تمدد الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة حتى نهاية يوليو

إنفاق السعوديين على السياحة بالخارج يتراجع 67.7% خلال عام 2020