تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنافسة السعودية توافق على استحواذ "أدنوك" الإماراتية على 20 محطة وقود بالمملكة

المنافسة السعودية توافق على استحواذ "أدنوك" الإماراتية على 20 محطة وقود بالمملكة
محطة وقود تابعة لشركة شركة أدنوك العالمية للتوزيع

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن عدم ممانعتها من إتمام عمليتي تركز اقتصادي لشركة شركة أدنوك العالمية للتوزيع، التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، تستحوذ بموجبها الشركة الإماراتية على محطات وقود بالمملكة.

وقالت الهيئة العامة للمنافسة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنها أصدرت عدم ممانعتها من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة أدنوك العالمية للتوزيع وشركة فيول للخدمات البترولية.

وأضافت الهيئة، أنه بموجب هذا التركز تستحوذ شركة أدنوك العالمية للتوزيع المحدودة على 16 محطة بالمملكة العربية السعودية من شركة فيول للخدمات البترولية.

الصورة

ولفتت الهيئة العامة للمنافسة، إلى أنها وافقت أيضا على إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة أدنوك العالمية للتوزيع وشركة مساكن المجدل للمقاولات المحدودة (تعمل في قطاع بيع الوقود والأنشطة ذات العلاقة).

وأشارت، إلى أنه بموجب الموافقة تستحوذ أدنوك العالمية للتوزيع المحدودة على 4 محطات بالمملكة العربية السعودية من شركة مساكن المجدل للمقاولات المحدودة.

الصورة

وأعلنت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، في 5 مايو/ أيار 2021، عن عدم ممانعتها من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة أدنوك الدولية للتوزيع الإماراتية وشركة مزايا الأولى المتخصصة في النقل البري للبضائع والمسجلة بالمملكة، تستحوذ أدنوك بموجبها على 15 محطة بالمنطقة الشرقية مملوكة لشركة مزايا الأولى.

وافتتحت أدنوك للتوزيع أولى محطاتها في المملكة العربية السعودية في ديسمبر/ كانون الأول من عام 2018، على بعد 40 كيلومتراً من العاصمة، وافتتحت محطتها الثانية في مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء، وبإتمام شركة أدنوك للتوزيع لهاتين الصفقتين، من المفترض أن يصل إجمالي عدد محطاتها في المملكة إلى 37 محطة.

ترشيحات:

"أدنوك" تعتزم بيع 3% من حصتها في "أدنوك للتوزيع" وإصدار سندات قابلة للاستبدال

"إيداع" توقع اتفاقية ربط لزيادة وصول المستثمرين الدوليين للسوق المالية السعودية

أرامكو السعودية تبدأ طرح صكوك دولية بالدولار الأمريكي