TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق "بيتك كابيتال" يحقق أداءً مستقراً في ظل تداعيات كورونا

صندوق "بيتك كابيتال" يحقق أداءً مستقراً في ظل تداعيات كورونا
مقر "بيتك" في الكويت
بيتك
KFH
-0.14% 730.00 -1.00

الكويت - مباشر: قال عبدالعزيز المشاري، نائب رئيس إدارة الصناديق في شركة "بيتك كابيتال - الذراع الاستثماري لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، إن الصناديق الاستثمارية التي تديرها الشركة حققت أداءً مستقراً ومتوازناً خلال العام الماضي ومنذ بداية العام الجاري وحتى الآن.

وأضاف المشاري في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، أن أداء صندوق بيتك كابيتال للأسهم الخليجية كان لافتاً في الفترة المذكورة نظراً إلى العوائد الإيجابية التي حققها بالنظر إلى ظروف السوق نتيجة تداعيات جائحة كورونا وتباين أداء الأسواق الخليجية على إثرها خلال العام الماضي وفي 2021.

وأشار إلى أن أداء الصندوق سجَّل 11.54% بنهاية الربع الاول في مارس 2021، وارتفع إلى 18.3% كما في 31 مايو الماضي، ويُعد هذا الأداء بين الأفضل في السوق.

وأوضح أنه رغم الظروف الصعبة والتحديات خلال عام 2020، استطاع الصندوق أن يحقق عوائد إيجابية للمساهمين، إذ ارتفعت قيمة أصول الصندوق بنحو 4%، وهي نسبة ممتازة في ظل التأثير السلبي الذي طال أسواق الأسهم بسبب الجائحة.

وأكد أن الأداء الإيجابي للصندوق يعود إلى اعتماد إدارة الشركة على تنويع وتوزيع المخاطر وتنفيذ استراتيجية واضحة وراسخة تركز على أسهم الشركات الأرباح التشغيلية والشركات الكبرى ذات النمو المستدام والأرباح الجيدة في أسواق الخليج.

وبين المشاري أن صندوق بيتك كابيتال للأسهم الخليجية يهدف إلى توفير فرص استثمارية جاذبة للراغبين في الاستثمار في مجال الأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية المدرجة في بورصة الكويت وأسواق الخليج، كما يتيح الصندوق للراغبين في الاشتراك إمكانية الاسترداد بشكل أسبوعي.

ترشيحات:

9 مرات تغطية البنوك المحلية لسندات "المركزي الكويتي"

سعر النفط الكويتي يتراجع إلى 71.33 دولار للبرميل

الغانم يرفع جلسة "الأمة الكويتي" لعدم حضور الحكومة

"العربية العقارية" تعلن البيانات المالية للربع الأول.. والسهم يعود اليوم للتداول