تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتمكن من الصعود والإغلاق في المنطقة الإيجابية

بورصة الكويت تتمكن من الصعود والإغلاق في المنطقة الإيجابية
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت بورصة الكويت جلسة يوم الثلاثاء باللون الأخضر، حيث ارتفع مؤشرها العام 0.31%، وصعد السوق الأول 0.35%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.20% و0.60% على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم بنسبة 14% لتصل إلى 56.60 مليون دينار مقابل 65.81 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول بنحو 8.6% لتصل إلى 317.89 مليون سهم مقابل 347.92 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الطاقة بنمو نسبته 1.54%، بينما تراجع 3 قطاعات أخرى بصدارة الرعاية الصحية بانخفاض قدره 2.37%، فيما استقر التكنولوجيا عند مستوى إقفاله السابق.

وجاء سهم "ثريا" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 10%، فيما تصدر سهم "رمال" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 17.41%.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط السيولة بقيمة 4.63 مليون دينار مُرتفعاً بنسبة 0.13%، بينما تصدر سهم "بريق القابضة" نشاط الكميات بتداول نحو 34 مليون سهم مُتراجعاً بنحو 6.73%.

كانت "بريق القابضة" أعلنت صباح اليوم، عن قيامها بشراء شركة خليجية إماراتية بنسبة 100%، وذلك بمبلغ قدره 15.07 مليون دينار.

مُحلل: مؤشر القطاع المصرفي نجح في الارتفاع للجلسة السادسة على التوالي

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت تمكنت من الارتفاع والإغلاق في المنطقة الإيجابية مع صعود مؤشر القطاع المصرفي للجلسة السادسة على التوالي.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن التفاؤل يبدو مستمراً حيال الفترة المقبلة مع تحسن أداء ونتائج الشركات والبنوك المدرجة في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع الأول من العام 2020.

وبين أن البدء بفتح الأنشطة الاقتصادية تدريجياً ومحاولة العودة إلى ما كانت عليه الأوضاع قبلة أزمة كورونا (كوفيد-19) مع الحديث عن الاستعدادات الجارية إلى فتح المطار وفق التدابير الاحترازية اللازمة تزامناً مع تسارع عملية التطعيم والمحاولات الجادة للوصول الى المناعة المجتمعية، كلها عوامل ساعدت في زيادة حالة التفاؤل.

إلى ذلك، بحسب لدياب، فإن تماسك أسعار النفط وارتفاعه في الفترة السابقة مقارنة بما كانت عليه في عام الجائحة سيخفف من الضغط على ميزانية دولة الكويت.

ترشيحات:

بورصة الكويت تواصل الارتفاع صباحاً وسط صعود غالبية القطاعات

9 مرات تغطية البنوك المحلية لسندات "المركزي الكويتي"

سعر النفط الكويتي يتراجع إلى 71.33 دولار للبرميل

الغانم يرفع جلسة "الأمة الكويتي" لعدم حضور الحكومة

"العربية العقارية" تعلن البيانات المالية للربع الأول.. والسهم يعود اليوم للتداول