TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعقد شراكة لتأسيس بطولة عالمية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعقد شراكة لتأسيس بطولة عالمية
صندوق الاستثمارات العامة السعودي

الرياض – مباشر: عقد صندوق الاستثمارات العامة السعودي، شراكة مع؛ "E1 Series" لتأسيس بطولة العالم الأولى من نوعها لسباق القوارب الكهربائية.

وأعلنت شركة السباقات البحرية الكهربائية المحدودة "E1 Series" اليوم عن توقيع صندوق الاستثمارات العامة اتفاقية شراكة لتأسيس بطولة العالم الأولى من نوعها لسباق القوارب الكهربائية، بحسب بيان للصندوق.

 وقال صندوق الاستثمارات العامة، في بيانه، إن هذه الشراكة تشكل خطوة أساسية في مرحلة تأسيس البطولة، وتسريع وتيرة استعدادات الموسم الافتتاحي، والمقرر عقده في بداية 2023، مبينا أن المملكة العربية السعودية ستكون أحد المواقع المرشحة لاستضافة السباق في نسخته الأولى.

ويعد صندوق الاستثمارات العامة أحد المساهمين الرئيسين في الاقتصاد العالمي والمحرك الأساسي لدعم جهود التحول الاقتصادي للمملكة.

ولفت الصندوق السيادي، إلى أن هذا الاستثمار يتماشى مع استراتيجية الصندوق 2021-2025، والتي تركز على 13 قطاع استراتيجي، منها قطاع الترفيه والسياحة والرياضة، والمرافق الخدمية والطاقة المتجددة.

ونوه، بأن استثمارات الصندوق تتمثل في الصناعات المستقبلية عبر العديد من الشركات والمشاريع، مثل شركة أكواباور ومشروع سدير بقطاع الطاقة المتجددة، وشركة لوسيد موتورز في قطاع صناعة السيارات الكهربائية.

ومن جانبه، قال الشريك ورئيس مجلس إدارة "E1 Series"، أليخاندرو أجاج، إن الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة في هذا المشروع الحيوي والحصول على دعم الصندوق في المرحلة التأسيسية يؤكد على أهمية البطولة المرتقبة، ويجسد طموحها لإحداث ثورة في صناعة التنقل البحري.

وأضاف أجاج، أن الشركة تعتقد بأن التصميم الجديد لقارب "ريس بيرد" سيسهم في تسريع وتيرة تغيير الصناعة، وتوفير حلول مستدامة لقوارب الترفيه والسياحة في المستقبل، وتتطلع للعمل مع الصندوق للمضي قدماً نحو حقبة جديدة من سباقات القوارب الكهربائية السريعة.

ومن جهته، قال الشريك والرئيس التنفيذي لـ "E1 Series"، رودي باسو، إن العمل جنباً إلى جنب مع صندوق الاستثمارات العامة لتشكيل التوجهات المستقبلية لصناعة القوارب السريعة، وتأسيس شراكة قوية مع الشريك المناسب مثل الصندوق يوفر أساسا متينًا يفتح الآفاق أمام ابتكار رياضة جديدة بحد ذاتها.

وقال محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، إن تأسيس هذه الشراكة الفريدة من نوعها في رياضة بمفهوم جديد، تأتي في إطار استراتيجية الصندوق الهادفة لتمكين الابتكار عالمياً إلى جانب فتح أفاق جديدة للصناعات المستقبلية وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية.

وأضاف الرميان: "نحن نؤمن بأن دعمنا للتقنيات الجديدة في قطاع الرياضة ستساهم في تطوير العديد من القطاعات الاستراتيجية على المستوى العالمي والمحلي".

وأوضح الرميان، أن شراكة الصندوق السيادي مع "E1 Series" ستساهم في جهود تطوير التكنولوجيا المستدامة، الأمر الذي سيعزز مكانة المملكة في صناعات المستقبل، وتمكينها من توفير المزيد من الفرص التنموية المهمة للاقتصاد الوطني.

يشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة ساهم في تطوير وتحفيز قطاع الترفيه والسياحة والرياضة داخل المملكة ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، من خلال دعمه للمناسبات الرياضية رفيعة المستوى مثل رعاية بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، ورعاية سباق الدرعية في الفورمولا إي الكهربائية.

ترشيحات:

الصحة السعودية: منح 15 مليون جرعة من لقاح كورونا

هيئة النقل السعودية تلزم مكاتب تأجير السيارات بالعقد الإلكتروني الموحد