TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شعاع كابيتال" تبيع حصتها في "الخليجي التجاري" لـ"جي إف إتش"

"شعاع كابيتال" تبيع حصتها في "الخليجي التجاري" لـ"جي إف إتش"
شعار شركة شعاع كابيتال
جي اف اتش
GFH
-0.11% 0.95 -0.00
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02
خليجي بنك
KHALEEJI
-4.26% 0.09 -0.00

دبي – مباشر: أعلنت شركة شعاع كابيتال، التي تشكل المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، عن بيع حصتها البالغة 34,648,071 سهماً التي تمثل نحو 3.8 بالمائة من "المصرف الخليجي التجاري" إلى "مجموعة جي إف إتش المالية".

ومن المتوقع أن ينعكس الأثر الإيجابي لعملية البيع على نتائج "شعاع" المالية للربع الثاني لعام 2021؛ وفقاً لبيان صحفي.

وتمثل عملية بيع أسهم "المصرف الخليجي التجاري" تقدماً مستمراً في خطة "شعاع" المعلنة مسبقاً من حيث التخارج من الأصول غير الأساسية.

وأكدت الشركة من خلال إعلانها مؤخراً عن نتائجها للربع الأول لعام 2021، التي شهدت تحقيق المجموعة أرباحاً ربع سنوية تصل إلى أعلى مستوياتها خلال العشر سنوات الماضية، على أنها تسير على الطريق الصحيح في تقليص وحدة الأصول غير الأساسية كما هو مخطط لها.

وقام صندوق "جولديلوكس" المدار بواسطة شركة "شعاع جي إم سي ليميتيد"، وهي شركة تابعة لشعاع، ببيع حصة تبلغ 87,078,724 سهماً تمثل نحو 9.76 بالمائة من "المصرف الخليجي التجاري" أيضاً إلى "مجموعة جي إف إتش المالية".

وقال أجيت جوشي، مدير عام، رئيس قسم الأسواق العامة والخاصة في "شعاع كابيتال": "لقد كنا واضحين للغاية بشأن هدفنا المتمثل في تقليص وحدة الأصول غير الأساسية كجزء من استراتيجيتنا الشاملة لتحسين النمو.

ويتماشى هذا البيع مع هذه الاستراتيجية ويُظهر علامة فارقة أخرى في عملية تقليص وحدة الأصول غير الأساسية؛ مما يسمح لشعاع بالتركيز على دفع النمو وخلق المزيد من القيمة لمستثمرينا".

وقالت شركة شعاع كابيتال 16 مايو/أيار إن القيمة الإجمالية لصفقة بيع حصتها البالغة 20 بالمائة في شركة المرفأ إنترناشيونال للماء والكهرباء هي 217 مليون درهم.

وأضافت الشركة، أن عملية البيع تأتي تماشياً مع استراتيجية الشركة للتخارج عقب دخول المشروع حيز التشغيل وإنتاج الطاقة.

وتحولت شركة شعاع كابيتال؛ للربحية في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، أنها حققت أرباحاً بقيمة 25 مليون درهم بنهاية الربع الأول 2021، مقارنة بتسجيل خسائر قدرها 261.9 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

سهم "إعمار العقارية" يرتفع بعد الإعلان عن نمو مبيعاتها بنسبة 250%

رئيس "اكتتاب" الكويتية: الشركة حافظت على أدائها رغم الصعوبات