تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي يوضح أسباب تأخر الإعلان عن تفاصيل موسم الحج

وزير سعودي يوضح أسباب تأخر الإعلان عن تفاصيل موسم الحج
وزير التجارة السعودي، وزير الإعلام المكلف، ماجد القصبي، خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي

الرياض – مباشر: قال وزير التجارة السعودي، وزير الإعلام المكلف، ماجد القصبي، إن المملكة حققت المركز الأول عالميا في استجابة الحكومة لجائحة كورونا، وحققت المركز الأول في استجابة رواد الأعمال للجائحة.

وأضاف القصبي، خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي اليوم الأحد، أن التحور المستمر لفيروس كورونا، وعدم وضوح ضرر انتشاره، وشحّ اللقاحات لدى كثير من الدول، عوامل أخرت إعلان الكيفية التي سيكون عليها موسم الحج، منوها بأن وزيري الصحة والحج سيوضحان ذلك في الأيام القريبة القادمة.

وأوضح القصبي، إلى أن العالم يواجه محدودية في إنتاج اللقاح ويواجه تردد بعض الناس في أخذ اللقاح، مشيرا إلى أن نسبة تلقي لقاحات كورونا في السعودية بلغت 40%.

وتابع: "جائحة كورونا عدو خفي مميت سريع الانتشار ومتحور، لا إجبار على أخذ اللقاح، ولكن يجب أخذه عند رغبة الشخص في ارتياد الأماكن العامة والدوائر الحكومية والخاصة وأماكن التسوق وغيرها، فصحة الإنسان أولًا، والمملكة اتخذت في سبيل تحقيق ذلك إجراءات احترازية صارمة".

وشدد وزير الإعلام المكلف، بأن موقف المملكة ثابت تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وأكدته بإدانتها وشجبها للاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ولفت، إلى رؤية المملكة بقيادة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ساهمت بتحقيق نتائج عالمية، مشيرا إلى أن مبادرة الرياض سبق عالمي يهدف إلى مكافحة الفساد العالمي.

ونوه القصبي، بأن المملكة حققت المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومراكز متقدمة عالميا بين 167 دولة في مؤشرات الاهتمام بالبيئة.

ترشيحات:

الحج السعودية: 20 مليون مستفيد من تصاريح العمرة والزيارة بالموسم الحالي

السعودية تسجل انخفاضاً بإصابات كورونا لليوم الرابع.. وتمنح 14.8 مليون جرعة لقاح

أشكاله لا تتوقف.. إليك 14 نصيحة لتجنب الاحتيال المالي بالسعودية