TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

471 مليون جنيه حجم تغطية الاكتتاب بوثائق صندوق مصر لتأمينات الحياة

471 مليون جنيه حجم تغطية الاكتتاب بوثائق صندوق مصر لتأمينات الحياة
أرشيفية

القاهرة – مباشر: أعلنت شركة مصر كابيتال، الذراع الاستثمارية لبنك مصر، عن فتح باب الشراء في وثائق صندوق شركة مصر لتأمينات الحياة النقدي للسيولة بالجنيه المصري ذي العائد اليومي التراكمي بعد نجاح الشركة في تغطية الاكتتاب بحجم يفوق المبلغ المستهدف المعلن عنه مسبقاً وهو 100 مليون جنيه.

وذكرت الشركة، أن حجم الاكتتاب في وثائق استثمار الصندوق وصل إلى مبلغ نقدي يتعدى 471 مليون جنيه مصري، وهو معدل 4.7 مرات من الحجم المستهدف، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، إن الشركة في المراحل النهائية من إطلاق بنية تحتية ونظم تكنولوجية متطورة بالتعاون مع شركة مصر كابيتال تسهل لكافة شرائح المجتمع إدارة النقدية والادخار الآمن من خلال الشراء والاسترداد اليومي في وثائق الصندوق من خلال بعض أفرع الشركة في القاهرة والإسكندرية ومحافظات بشمال وجنوب صعيد مصر، مما يتماشى مع جهود الحكومة المصرية في دعم الشمول المالي.

ومن جانبه، أشار خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال، أن تغطية الصندوق 4.7 مرات من الحجم المستهدف يعكس الإقبال الواسع من جانب قاعدة عريضة ومتنوعة من المؤسسات العاملة في مصر والأفراد على حد سواء.

وتقدر استثمارات الشركة بأكثر من 28 مليار جنيه تستثمر في قطاعات اقتصادية مختلفة. تم اعتماد مصر لتأمينات الحياة دوليًا منbest) (A.M. للسنة الرابعة على التوالي. وبالإضافة إلى ذلك.

و تمتلك الشركة شبكة فروع في جميع أنحاء مصر تصل إلى 150 فرعًا بخلاف فروع التامين البنكي؛ تخدم قاعدة عملاء واسعة بأكثر من 4.5 مليون عميل فردي مؤمّن عليه وأكثر من 1000 شركات ومؤسسات. وفي عام 2020.

يذكر أن صندوق استثمار شركة مصر لتأمينات الحياة النقدي للسيولة بالجنيه المصري تم تأسيسه لتلبية احتياجات إدارة السيولة أو الادخار لكافة شرائح المجتمع من خلال وسيلة مرنة وآمنة تستثمر في أدوات مالية نقدية عالية السيولة قصيرة ومتوسطة الأجل مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة والشركات والصكوك والشهادات التي يصدرها البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى اتفاقيات إعادة الشراء ووثائق صناديق أسواق النقد الاخرى بمتوسط آجال استحقاق لا يتعدى 150 يوماً.

ترشيحات:

محللون يضعون سيناريوهات لأداء البورصة المصرية في أولى جلسات الأسبوعحركة التداولات

كيف تلفت البورصة المصرية أنظار المستثمرين الأجانب وسط زخم أسواق الأسهم الخليجية؟

بعد خمسة أشهر.. بورصات الخليح تلامس مستويات قياسية و"مصر" تتأهب للانطلاق