تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلعت مصطفى تدشن مدينة "نور" باستثمارات 500 مليار جنيه بالشراكة مع الإسكان

طلعت مصطفى تدشن مدينة "نور" باستثمارات 500 مليار جنيه بالشراكة مع الإسكان
مراسم وضع حجر أساس المشروع
طلعت مصطفى
TMGH
1.51% 7.40 0.11

القاهرة - مباشر: وضع عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، حجر الأساس لإنشاء مدينة نور شرق القاهرة، بالشراكة بين الشركة العربية للاستثمار العمراني التابعة لشركة طلعت مصطفى، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان.

وقالت وزارة الإسكان في بيان اليوم، إن المدينة تنفذ على مساحة 5 آلاف فدان بمدينة حدائق العاصمة، وبإجمالي استثمارات تصل إلى 500 مليار جنيه.

وأشارت الوزارة إلى أنه من المقرر أن تضم 140 ألف وحدة سكنية عمارات وفيلات، تستوعب نحو 600 ألف نسمة، بجانب مناطق خدمات تجارية وإدارية وحكومية، وستدر ضرائب للدولة بقيمة 110 مليارات جنيه، وتوفر نحو 3.3 مليون فرصة عمل منتظمة وغير منتظمة.

وقال وزير الاسكان، إن الوزارة انتهجت أسلوب الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك تماشياً مع سياسة الدولة بإشراك القطاع الخاص في عملية التنمية الشاملة، التي تشهدها الدولة المصرية في الوقت الحالي منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف الجزار، أن الشراكة تعكس الثقة المتبادلة بين الحكومة والقطاع الخاص، وتؤكد بما لا يدع مجالاُ للشك أن الحكومة تدرك أهمية دور القطاع الخاص فى المشاركة بعملية التنمية الشاملة التى تشهدها مصر حالياً فى مختلف المجالات.

وأشار الوزير، إلى أن فكرة الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تعتمد على تخصيص أرض لشركة تطوير عقاري كبري، لها سابقة خبرة كبيرة في المجال العقاري، وتقوم الهيئة بتقديم تسهيلات في سداد قيمة الأرض، ويكون ذلك علي مراحل سداد مختلفة، وبصور متنوعة للسداد نقدي وعيني، ويقابل هذه التسهيلات أن يكون للهيئة حصة من وحدات المشروع السكنية والخدمية تقوم الهيئة بتحديدها.

ومن ناحيته، ذكر هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، بأن مدينة نور قد تم اختيار موقعها لتكون أمام العاصمة الإدارية الجديدة، وعلى أهم محاور التنمية العمرانية في مصر بشرق القاهرة، والذي ينتظر أن يشهد نمواً متزايداً في تعداد سكان هذه المنطقة من 4.5 مليون نسمة حالياً إلى 10 ملايين نسمة بحلول عام 2030.

وأوضح مصطفى، أنه تم تخطيط المدينة من قبل أكبر 4 مكاتب وشركات عالمية متخصصة، وهى (SWA – SASAKI – BCG – Perkins Eastman)، وذلك بهدف وضعها على قمة مدن الجيل الرابع، وبما يحقق أهداف ومعايير التنمية المستدامة.

وحققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 447.08 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 375.33 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع مراعاة الحقوق غير المسيطرة.

وخلال الربع الأول من 2021، ارتفعت إيرادات الشركة إلى 2.92 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.29 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 69.89 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 36.08 مليون جنيه في الربع الأول من 2020.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

أرباح طلعت مصطفى تنمو 19% خلال الربع الأول من 2021