تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديار للتطوير": 500 مليون درهم قيمة عرض التسوية المقدم من "ليمتلس"

"ديار للتطوير": 500 مليون درهم قيمة عرض التسوية المقدم من "ليمتلس"
شعار شركة ديار للتطوير

دبي - مباشر: قالت شركة ديار للتطوير إن عرض التسوية المقدم من "ليمتلس" يبلغ قيمته 500 مليون درهم.

وأضافت الشركة أن مجلس إدارتها وافق خلال اجتماعه المنعقد في الأول من الشهر الجاري على الموافقة المشروطة على العرض المقدم من شركة "ليمتلس" لتسوية الحكم الصادر لصالح شركة ديار ضد ليمتلس من حيث المبدأ، والذي يتضمن سداد جزء من المستحقات نقداً ومنح ديار مجموعة من الأراضي؛ وفقاً لبيان لسوق دبي المالي.

وتوقعت الشركة الانتهاء من الصيغة النهائية لمسودة التسوية خلال الأشهر القليلة القادمة؛ لافتة إلى أن مجلس الإدارة قام بتشكيل لجنة من أعضائه للعمل على مسودة التسوية بما يضمن حقوق الشركة والمساهمين على حد سواء.

وبحسب البيان، ستقدم الشركة بعد الوصول إلى الصيغة النهائية للتسوية بالطلب من هيئة الأوراق المالية والسلع لعقد اجتماع الجمعية العمومية لعرض التسوية على المساهمين لمناقشتها والموافقة عليها عبر قرار خاص لبدء تنفيذ التسوية.

وأشارت إلى أنه في حال حصولها على موافقة المساهمين على المسودة النهائية تكون قد أسدلت الستار على إحدى أهم القضايا التي واجهتها والتي استمرت منظورة لدى المحاكم لفترة طويلة.

ويساهم حصولها على الأراضي في توسعة محفظتها العقارية ودراسة استثمار هذه الأراضي لتطوير مشاريع.

وكان من المقرر انعقاد مجلس إدارة شركة ديار للتطوير الأول من يونيو/حزيران 2021 لمناقشة عرض التسوية المقدم من شركة "ليميتليس" لتسوية موضوع تنفيذ الحكم الصادر لصالحها.

وأضافت الشركة أن مجلس إدارتها سيناقش كذلك إطلاق مشروع جديد في منطقة الخليج التجاري، بالإضافة لمناقشة بعض الأمور الاعتيادية للشركة.

وقد أعلنت الشركة 21فبراير/شباط 2021 عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1748 مليون درهم، تشكل 30.26بالمائة من رأسمالها البالغ 5778 مليون درهم.

ترشيحات:

"إعمار العقارية" تنفي إصدار صكوك دولارية

استثمارات المرأة بعقارات دبي تتجاوز 9 مليارات درهم خلال 5 أشهر

صدور حكم استنئاف لصالح شركتين تابعتين لـ"المزايا" الكويتية في الإمارات