تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم استئناف لصالح شركتين تابعتين لـ"المزايا" الكويتية في الإمارات

صدور حكم استئناف لصالح شركتين تابعتين لـ"المزايا" الكويتية في الإمارات
صورة تعبيرية
مزايا
MAZAYA
2.22% 78.40 1.70

الكويت - مباشر: أعلنت شركة المزايا القابضة، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، عن صدور حكم استئناف لصالح شركتين تابعتين لـ"المزايا" في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت "مزايا" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن محاكم دبي أصدرت حكماً لصالح شركتيها التابعتين "المزايا الإماراتية للتطوير العقاري"، و"المزايا العقارية منطقة حرة"، وذلك في القضية رقم 297 لسنة 2020 عقاري كلي و32-56 لسنة 2021 استئناف عقاري، والمرفوعة ضد شركة "غرناطة هولدينجز ليمتد" وآخرين.

وأوضحت الشركة أن الحكم جاء بقبول الاستئنافين شكلاً وفي الموضوع برفضهما وتأييد الحكم المستأنف وألزمت كل مستأنف بمصروفات استئنافه والمقاصة ومقابل أتعاب المحاماة ومصادرة مبلغ التأمين.

وبينت "مزايا" أن تأثير الحكم يتمثل في أن الشركات التابعة ربحت الحكم الصادر من محكمة أول درجة والمؤيد من محكمة الاستئناف والذي يقضي بأداء المدعي عليهم مبلغاً إجمالياً قدره 19.78 مليون درهم إماراتي (5.40 مليون دولار)، إضافة إلى الفائدة القانونية بواقع 9% من تاريخ المطالبة القضائية وحتى تمام السداد.

وأشارت الشركة إلى أنه جاري حالياً الطعن في محكمة التمييز من قبل الشركات التابعة على حكم الاستئناف، وذلك للحصول على حكم بات.

وقالت "مزايا" إنه لا يوجد أثر في الوقت الحالي على المركز المالي للشركة، وفي حال صدور حكم بات في التمييز لصالح الشركات التابعة سينتج عن ذلك تحقيق أرباح تُعادل المبلع المحكوم به، وذلك عن طريق عكس المخصصات الخاصة بمبلغ المطالبة والذي سوف يُدرج بالبيانات المالية المُجمعة للشركة عند تنفيذ الحكم واستلام المبلغ.

كانت الشركات التابعة لـ"المزايا" قد رفعت دعوى مطالبة قضائية أمام محاكم دبي بمبلغ إجمالي قدره 57.88 مليون درهم والمُعادل لما يُقارب 4.8 مليون دينار كويتي (16 مليون دولار) حتى تاريخ 31 مايو 2020، وذلك ضد بعض المستثمرين لقاء تطوير مشروعات عقارية بإمارة دبي، بالإضافة إلى المطالبة بتعويضات تقديرية تشمل الربح الفائت والجهد المُضاعف وتعويض أدبي بمبلغ 87.98 مليون درهم بما يُعادل نحو 7.4 مليون دينار (24.7 مليون دولار)، بالإضافة إلى الفائدة القانونية عن المطالبة بواقع 9% من تاريخ المطالبة القضائية حتى تاريخ السداد التام.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"أجوان" تتحول للخسارة بالربع الأول بسبب انخفاض مبيعات الشركات التابعة

وزيرة الخزانة الأمريكية تطالب "G7" بمواصلة الدعم المالي: التضخم سيظل مُرتفعاً

نوفاك: روسيا متفائلة بتعافي الطلب على النفط وعودة إيران ستضيف مزيدا من الإنتاج