تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تبحث مع روسيا فرص التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري

البحرين تبحث مع روسيا فرص التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري
صورة تعبيرية

مباشر: بحثت مملكة البحرين فرص التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع دولة روسيا، على هامش منتدى سانت بطرسبورج الاقتصادي الدولي.

واجتمع عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، اليوم الجمعة، مع فيكتور زوبكوف، رئيس مجلس إدارة شركة غازبروم، ممثل رئيس روسيا الاتحادية الخاص للتعاون مع منتدى الدول المصدرة للغاز، وفقاً لبيان صحفي.

وشهد الاجتماع، على هامش منتدى سانت بطرسبورج الاقتصادي الدولي المنعقد في روسيا افتراضياً، استعراض العلاقات الثنائية التي تربط بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، والتأكيد على حرص الجانبين على مواصلة تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، وبخاصة في المجالات المتعلقة بصناعة الطاقة.

وناقش الجانبان، سبل الاستفادة من المعطيات الاقتصادية لإتاحة المزيد من فرص التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين خدمة للمصالح المشتركة.

وحضر الزياني، الجلسة العامة الرسمية لمنتدى سانت بطرسبورج الاقتصادي الدولي، التي عقدت بحضور الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية.

كما استقبل مراد كومبيلوف، رئيس جمهورية أديغيا الروسية، اليوم، عبداللطيف بن راشد الزياني، لبحث دعم الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات وتطويرها.

واجتمع عبداللطيف بن راشد الزياني، مع السيد ميخائيل موراشكو، وزير الصحة بروسيا الاتحادية، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الصحية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

كما تدارس الجانبان الجهود المشتركة التي يقوم بها البلدان من أجل التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد ١٩)، معربين عن التقدير للشراكة البناءة التي تحققت بين مملكة البحرين وروسيا في مجال تصنيع التطعيم المضاد للفيروس.

ترشيحات 

الصحة العالمية: 75% من لقاحات كورونا ذهبت لـ10 دول بينها الصين وأمريكا والهند

مجلس الوزراء: المركزي السعودي يصيغ نماذج وثيقة التأمين على عقود العمالة المنزلية