TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل المصري يوجه بتعديل الهيكل التنظيمي لقطاع السلامة بهيئة السكة الحديد

وزير النقل المصري يوجه بتعديل الهيكل التنظيمي لقطاع السلامة بهيئة السكة الحديد
"النقل" المصرية تبحث زيادة معدلات السلامة والأمان بخطوط السكك الحديدية

القاهرة - مباشر: عقد كامل الوزير - وزير النقل المصري اجتماعا موسعاً للمرة الثانية خلال أسبوع، مع قيادات ورؤساء مناطق وورش ومسئولى ومهندسي قطاع السلامة بهيئة السكة الحديد.

وأوضح بيان صحفي صادر، اليوم الجمعة، أن الاجتماع جاء لمتابعة الإجراءات التي تنفذها الهيئة لزيادة عوامل السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية المختلفة.

وأكد الوزير، على ضرورة الانضباط التام في آداء المهام المكلف بها كل موظف بهيئة السكة الحديد، من حيث مواعيد العمل وتنفيذ المهام الموكله له، بتعديل الهيكل التنظيمي لقطاع السلامة بحيث يتناسب المسمي مع  التوصيف الوظيفي المحدد وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية.

وأشار، إلى أهمية إعداد تقارير فورية عن أي ملاحظات يتم رصدها خلال جوالات المرور مع إعادة المرور للتأكد من تلافي الملاحظات والمحافظة على ماتملكه السكة الحديد من معدات والعمل الدائم على تطويرها ورفع كفاءتها وصيانتها، وعدم خروج أي قطار إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له.

كما وجه وزير النقل، بضرورة عقد اجتماعات دورية مع المهندسين والعمال بالورش، قائلاً "الأرباح للشركات التي تحقق مكاسب مادية"، لافتا إلى أنه عند زيادة الإنتاجية ستزيد الأرباح للعمال والهيئة والشركة.

وشدد الوزير، على سرعة الإنتهاء من غلق كافة الفتحات الموجود بأسوار السكة الحديد، يليها كمرحلة ثانية إقامة أسوار على جانبي السكة في أماكن التجمعات السكانية بكافة خطوط السكك الحديدية وإزالة كافة التعديات على حرم السكة الحديد وربط قطع الغيار في كل الورش بمنظومة واحدة.

ووجه، بسرعة تركيب المرحلة الأولى من بوابات الدخول والخروج بالأربعة محطات الرئيسية (القاهرة والجيزة وسيدي جابر ومصر بالإسكندرية).

ولفت، إلى أن الـ100 طالب الذين سيتخرجون هذا العام من المعهد الفني لتكنولوجيا السكة الحديد سيتم تعيين 50 منهم مساعد قائد قطار، وإيفادهم للتدريب بالخارج بالتنسيق مع شركتي GE و PRL الموردتين للجرارات الجديدة للسكة الحديد للإطلاع على أحدث النظم التكنولوجية في هذا المجال.

وتابع، أنه سيتم تعيين الـ50 الآخرين في طوائف التشغيل الأخرى بالسكة الحديد، مضيفاً أنه بعد إنتهاء تدريب الـ1000 فني في معهد صف المعلمين بالقوات المسلحة سيتم تدريبهم في الخارج والداخل بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية التي تتعاون مع السكة الحديد.

ترشيحات 

السيسي يتفقد أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى

باختصاصات تضم إصدار التراخيص وإلغائها ..السعودية تُقر تنظيم وزارة الاستثمار