تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تستهدف زيادة إنتاج الغاز 40% بحلول 2026.. وتدعو روسيا لاستكشاف فرص الاستثمار

قطر تستهدف زيادة إنتاج الغاز 40% بحلول 2026.. وتدعو روسيا لاستكشاف فرص الاستثمار
كلمة أمير قطر في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي

مباشر: كشف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن استهداف بلاده زيادة إنتاج الغاز الطبيعي بنسبة 40 بالمائة بحلول عام 2026.

جاءت تصريحات أمير قطر خلال كلمته في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المقام افتراضياً في روسيا، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا"، اليوم الجمعة.
 
ودعا الشيخ تميم، في كلمة عبر الفيديو خلال الجلسة الرئيسية للمنتدى، القطاع الخاص في روسيا والعالم لاستكشاف البيئة الاستثمارية في قطر، مؤكدا رغبة بلاده في زيادة التعاون الاقتصادي مع روسيا.

وأشار، إلى أن العلاقة الثنائية بين قطر وروسيا شهدت تطورا ملموسا في العقدين الأخيرين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية، حيث أصبحت قطر تحتل مركزا متقدما في قائمة المستثمرين الأجانب في روسيا.

وبين أمير دولة قطر، إن المحرك الرئيسي لاقتصاد بلاده هو الاستثمار في البنية التحتية والمشاريع التنموية، موضحا أن المشاريع التنموية توفر فرصا للشركات الأجنبية لزيادة مساهمتها في الاقتصاد القطري، ملمحاً إلى أن بلاده تعمل على زيادة الاستثمار في الطاقة الخضراء والمستدامة للحفاظ على البيئة ومكافحة التغير المناخي.

وأضاف، أن التعاون الاقتصادي بين قطر وروسيا لا يقتصر على الاستثمارات المباشرة، وإنما يتعداه إلى التنسيق لإيجاد الأطر التنظيمية الدولية اللازمة لدعم هذا التعاون.

وأكد أمير قطر، ضرورة توفير اللقاح المضاد لكورونا والعلاج لكل الشعوب، لا سيما الشعوب الفقيرة، معتبرا أنه لا يجوز أن تخضع صحة الناس لقوانين السوق والتجارة العالمية.

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال المنتدى، على التوزيع العادل للقاحات، مؤكدا الإنتهاء من مد أنابيب الخط الأول لخط التيار الشمالي للغاز.

وألمح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى أن البنية التحتية في قطر جاهزة لاستضافة بطولة كأس العالم العام المقبل، متحدثا عن وضعها معايير عالية جدا لهذه الاستضافة وعن ثقته بأن مستوى البطولة سيكون عاليا جدا كذلك.

ترشيحات 

باختصاصات تضم إصدار التراخيص وإلغائها ..السعودية تُقر تنظيم وزارة الاستثمار

السيسي يتفقد أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى