تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الأردني يصدر تقريره الأول للاشتمال المالي

المركزي الأردني يصدر تقريره الأول للاشتمال المالي
شعار البنك المركزي الأردني

مباشر: استعرض البنك المركزي الأردني من خلال تقريره الأول حول الاشتمال المالي الأول المبادرات والجهود تجاه تعزيز خطة الاشتمال المالي بالأردن في الأعوام 2018 إلى 2020.

وأوضح البنك في بيان على موقعه الرسمي، أن التقرير تمن أبرز مبادرات ومشاريع رئيسية قام بها البنك بالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة، لتعزيز الاشتمال المالي في الأردن.

ويبين التقرير الإجراءات المتخذة من قبل المركزي الأردني لاحتواء التداعيات السلبية جائحة وباء كورونا "COVID-19" على الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى خطة تعزيز الاشتمال المالي في الأردن للعام الجاري.

ولفت المركزي إلى أن التقرير جاء في ضوء انتهاء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي وجرى إطلاقها في ديسمبر / كانون الأول عام 2017، واستناداً لمجموعة السياسات والممكنات ذات الأولوية، والتي بنيت عليها الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي.

وتضمت الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي 3 ركائز أساسية هي تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل الأصغر، والخدمات المالية الرقمية، بالإضافة إلى ممكنات الأطر القانونية والتنظيمية، وحماية المستهلك المالي، وبناء القدرات المالية، والبيانات والأبحاث.

وعمل المركزي الأردني بالتعاون مع شركائه، خلال تلك الأعوام على تطوير بنية تحتية متينة وقوية للنظام المالي في الأردن، ووضع الأطر التشريعية والقانونية اللازمة لتعزيز وصول الأفراد وقطاع الأعمال إلى مختلف الخدمات والمنتجات المالية.

وتضمنت تلك الأطر عمليات الدفع، والتوفير، والائتمان، والتحويل المالي، والتأمين، والاقتراض، بكلف معقولة وبشكل يلبي احتياجاتهم ويساعدهم في تحسين مستوى معيشتهم، بطريقة آمنة ومستدامة.


ترشيحات..

المركزي الأردني: السيولة الفائضة تتراجع 24 مليون دينار

المركزي الأردني: السيولة الفائضة ترتفع 32 مليون دينار

المركزي الأردني: السيولة الفائضة تتراجع مليوني دينار

المركزي الأردني: السيولة الفائضة تتراجع 55 مليون دينار

المركزي الأردني: السيولة الفائضة تتراجع 19 مليون دينار