TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البلدية القطرية: توقيع اتفاقية لدعم سفن الصيد بـ30 مليون ريال

البلدية القطرية: توقيع اتفاقية لدعم سفن الصيد بـ30 مليون ريال
قوارب تحمل علم قطر
وقود
QFLS
-0.34% 14.85 -0.05

الدوحة – مباشر: وقعت وزارة البلدية والبيئة القطرية ممثلة بقطاع شؤون الزراعة والثروة السمكية، اليوم الخميس عقودا لدعم الصيادين وملاك السفن وقوارب الصيد بالوقود والثلج بقيمة 29.75 مليون ريال، مع شركة قطر للوقود، ومصنع ميناء الوكرة للثلج، ومركز الدوحة للاستيراد والتصدير.

وحسب بيان للوزارة تهدف العقود إلى تخفيض تكلفة الإنتاج لدى الصيادين وملاك السفن وقوارب الصيد، وتشجيعهم على الاستمرار في هذه المهنة بما يخدم الأمن الغذائي لدولة قطر.

وبموجب العقود يتم تقديم برنامج متكامل لدعم الصيادين وملاك السفن والقوارب لمدة 3 سنوات متتالية بدءً من العام الجاري حتى 2023، بتوفير البترول العادي لقوارب الصيد العاملة في البحر والتي يقدر عددها بـ350 قاربا، والديزل لسفن الصيد التي يصل عددها إلى 480 سفينة، مع إمدادهم كذلك بقوالب الثلج والثلج المجروش.

وعن آلية تقديم الدعم، أوضح مدير إدارة الثروة السمكية بوزارة البلدية والبيئة أن شركة قطر للوقود ستقوم بتركيب شرائح إلكترونية على خزانات الوقود لجميع السفن والقوارب الواردة في الكشف المقدم من إدارة الثروة السمكية والذي يتضمن أسماء وأرقام التراخيص للسفن والقوارب التي تتوافر فيها الشروط المطلوبة للاستفادة من الدعم بالوقود وكميات الوقود المدعوم المطلوب وتجديد هذا الكشف بصورة مستمرة.

وأوضح أن الوزارة تقدم، بموجب العقود الجديدة، الدعم لسفن وقوارب الصيد بالوقود بمبلغ 16.8 مليون ريال وذلك في إطار التعاون مع شركة وقود، كما شمل تقديم الدعم بالثلج والثلج المجروش بمبلغ وقدره 12.95 مليون ريال، من خلال توقيع عقود مع مصنع ميناء الوكرة للثلج ومركز الدوحة للاستيراد والتصدير.

جدير بالذكر أنه سوف يقتصر التزود بالوقود على المحطات المتواجدة في موانئ الصيد الرئيسية، ويتم التزود بالوقود المدعوم فقط داخل خزانات الوقود المثبتة في سفن وقوارب الصيد، ولا يجوز تعبئته في حاويات بلاستيكية متنقلة.

ولا يسمح باستخدام الوقود المدعوم لتزويد السيارات أو الشاحنات أو أي غرض آخر غير سفن وقوارب الصيد، ويحق لإدارة الثروة السمكية إيقاف الدعم في حالة عدم الالتزام بالشروط والقواعد المنظمة ذات الصلة

ترشيحات..

مديرو المشتريات القطري بأدنى مستوى في 7 أشهر       

"التجاري القطري" يقدم عرضاً للاستحواذ على 15.2% في "الوطني العماني"

بورصات الخليج تواصل المكاسب بدعم تحسن المعنويات.. وأبوظبي في الصدارة

"العمل الدولية": توقعات بتجاوز البطالة 200 مليون شخص عالمياً 2022.. وخطة للإنعاش

الدول العربية استحوذت على 20% من السياحة الوافدة لمصر قبل أزمة كورونا