TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأمم المتحدة تدشن مبادرة سعودية لتأسيس شبكة عالمية لمكافحة الفساد

الأمم المتحدة تدشن مبادرة سعودية لتأسيس شبكة عالمية لمكافحة الفساد
رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالسعودية خلال كلمته في الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة

الرياض – مباشر: دشنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، مبادرة الرياض الخاصة بإنشاء شبكة عمليات عالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد، على هامش الدورة الاستثنائية للجمعية المخصصة لمكافحة الفساد.

وقال رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالسعودية "نزاهة، مازن الكهموس، خلال كلمته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المخصص لمكافحة الفساد، إن انعقاد الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة يأتي في الوقت الذي يحتاج العالم فيه أن يكون هناك تضامن دولي في مكافحة الفساد.

وأضاف الكهموس، أن الترحيب بمبادرة الرياض نحو إنشاء شبكة عالمية لمكافحة الفساد، يدل على الموقف الجاد لدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد إزاء ما تبذله من جهود لمكافحة الفساد.

ولفت إلى أن المملكة قامت بتقديم 10 ملايين دولار؛ تمهيدا لإنشاء الشبكة التي تخدم احتياجات الدول للتعاون الدولي العابر للحدود في مجال مكافحة الفساد، بما يسهم في التغلب على أي تحديات مصاحبة لذلك.

وأكد الكهموس، أن السعودية تدرك بأن التغلب على تحديات جرائم الفساد العابرة للحدود يتطلب التعاون الوثيق بين سلطان إنفاذ القانون المعنية، مشيرا إلى أنه إسهاما من دور المملكة القيادي جاءت مبادرة الرياض التي أعلن عنها خلال رئاستها لدول مجموعة العشرين لتوحيد الجهود وتفعيل الشراكات الدولية في مكافحة الفساد.

ودعت المملكة الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد للاستفادة من الشبكة العالمية لمكافحة الفساد، وتحثها على المشاركة الفعالة في أعمال تأسيس الشبكة، وتوفير الخبراء بما يخدم عملية تطويرها.

تدشين مبادرة الرياض (GlobE Network) على هامش الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المخصصة لمكافحة الفسادمبادرة الرياض: هي مبادرة أطلقتها المملكة تحت مظلة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ولقيت ترحيبا من قاده دول مجموعة العشرين وتم تسميتها بالشبكة العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد.تهدف إلى: تعزيز التعاون الدولي المشترك في مجال إنفاذ القانون بين الجهات المختصة بمكافحة الفساد.وتعمل المبادرة على:•إنشاء شبكة عمليات عالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد.•إنشاء منصة عالمية لتسهيل تبادل المعلومات بين سلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد.•إطلاق برنامج لبناء القدرات داخل الشبكة لمنسوبي سلطات مكافحة الفساد، لاسيما في الدول النامية.

الأمين العام للأمم المتحدة يشكر المملكة العربية السعودية على إطلاق #مبادرة_الرياض والرامية إلى انشاء شبكة GlobE خلال توليها رئاسة دول #مجموعة_العشرين

ترشيحات:

الصحة السعودية:انخفاض طفيف بإصابات كورونا..وجرعات اللقاح ترتفع لـ14.5 مليون جرعة

السعودية..السيولة النقدية تصعد 55 مليار ريال بـ4 أشهر بعد ارتفاع ملحوظ في أبريل

السعودية ترفع سعر بيع النفط الخام إلى آسيا في شحنات يوليو