TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري القطري" يقدم عرضاً للاستحواذ على 15.2% في "الوطني العماني"

"التجاري القطري" يقدم عرضاً للاستحواذ على 15.2% في "الوطني العماني"
مقر البنك التجاري القطري
البنك التجاري
CBQK
-1.94% 4.25 -0.08

الدوحة – مباشر: أعلن البنك التجاري القطري تقديم عرض لجميع مساهمي البنك الوطني العماني؛ للاستحواذ على نسبة إضافيّة قدرها 15.2% من رأس المال المصدر للأخير بما يعادل 247.15 مليون سهم.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الخميس، فإن السعر المعروض من التجاري هو 0.200 ريال عماني لكل سهم في البنك الوطني العماني، أما بشأن الجدول الزمني لإتمام الاستحواذ فحدد اليوم لإعلان العرض على أن يتم إرساله إلى مجلس إدارة الوطني العماني والمساهمين في 10 يونيو/حزيران الجاري.

وتبدأ فترة العرض من تاريخ إرساله للوطني العماني وحتى تسلم التجاري القطري نماذج القبول من المساهمين في الشركة محل العرض الذين يملكن ما لا يقل عن 15.2% من رأسمال الوطني، في 4 يوليو/تموز المقبل على أن يقوم التجاري بإخطار هيئة أسواق المال العمانية وبورصة مسقط بهذا ويصدر إعلاناً لانتهاء فترة العرض.

وحدد التجاري في البيان انتهاء فترة العرض في 11 يوليو/تموز القادم، على أن يدفع مقدم لسعر العرض في 14 من الشهر نفسه.

وطبقاً للبيان، يتعيّن على التجاري وفقاً للمادة 2 من نظام الاستحواذ والاندماج الصادر عن هيئة قطر للأسواق الماليّة، الإفصاح عن معلوماتٍ معيّنةٍ، أبرزها اسم مقدّمة العرض ومركزها الرئيسي وأغراضها ورأسمالها وعنوانها وأسماء أعضاء الإدارة العليا وكبار المساهمين فيها ونسبة مساهمة كلٍ منهم في الشركة محلّ العرض.

 وأوضح التجاري تلك المعلومات، منوهاً بأن رأسماله يبلغ 4.04 مليار ريال، كما تطرق البيان لأذكر أسماء عضاء مجلس الإدارة برئاسة عبدالله بن علي آل ثاني، وينوب عنه حسين الفردان، بعضوية كل من عبدالرحمن العطية، وعمر الفردان، ومحمد العمادي، وفيصل بن فهد آل ثاني.

ولفت إلى أن المساهمين مقدمي العرض يمتلكون 5% أو  أكثر من الأسهم وهم قطر القابضة، منوهاً بأن مقدم العرض يمتلك 567.45 مليون سهم في البنك العماني أي نحو 34.9% من رأسمال البنك.

وارتفعت أرباح التجاري في الربع الأول من عام 2021 بنسبة 49.9% عند 602.741 مليون ريال، مقابل أرباح الربع الأول من العام الماضي البالغة 402.134 مليون ريال.

ترشيحات:

بورصات الخليج تواصل المكاسب بدعم تحسن المعنويات.. وأبوظبي في الصدارة

"العمل الدولية": توقعات بتجاوز البطالة 200 مليون شخص عالمياً 2022.. وخطة للإنعاش

الدول العربية استحوذت على 20% من السياحة الوافدة لمصر قبل أزمة كورونا