TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: السعودية الأولى عالمياً في استجابة الحكومة ورواد الأعمال لجائحة كورونا

تقرير: السعودية الأولى عالمياً في استجابة الحكومة ورواد الأعمال لجائحة كورونا
السعودية - أرشيفية

الرياض - مباشر: احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول عالميًا في مؤشري استجابة الحكومة ورواد الأعمال لجائحة كورونا، وفقًا لتقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال (GEM) للعام 2020-2021.

ويصدر تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال، بالتعاون مع كلية الأمير محمد بن سلمان للأعمال وريادة الأعمال ومركز بابسون العالمي لقيادة ريادة الأعمال (BGCEL)، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

وتقدمت السعودية وفقاً للتقرير في مؤشر حالة ريادة الأعمال إلى المركز السابع على مستوى دول العالم بعام 2020-2021، بعد أن كانت في المركز 17.

وأكد صالح بن إبراهيم الرشيد، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، أن هذا الإنجاز يعكس الأثر الكبير لرؤية المملكة 2030 على المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال، والتي وفرت بيئة أعمال مثالية تتميز بالمرونة والقدرة على مواجهة التحديات مثل ما حدث مع أزمة جائحة كورنا.

وتابع الرشيد: "وهو ما جعل المملكة تتصدر دول العالم في استجابة الحكومة ورواد الأعمال للجائحة".

وحسب تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال، قفزت المملكة إلى المركز الأول في مؤشر "سهولة البدء في الأعمال" بعد أن كانت في المركز 22 كانعكاس للإصلاحات المهمة في بيئة ريادة الأعمال والشفافية وسهولة إجراءات البدء بالأعمال التجارية.

كما حققت المركز الأول أيضًا في مؤشر "الفرص الواعدة لبداية المشروع في منطقتي" بعد أن كانت في المركز السادس.

فيما حازت المملكة على المركز الثالث في مؤشر الريادة المالية بعد أن كانت في المركز 19 أثر زيادة الفرص التمويلية بأنواعها للشركات الناشئة في السوق المحلي.

وقفزت من المرتبة 35 إلى الثانية في مؤشر البنية التحتية المادية كنتيجة لسهولة الحصول على الخدمات مثل: (المساحات المكتبية، المواقع التجارية، الإنترنت، والخدمات العامة).

ترشيحات 

الصندوق الأردني للريادة يستثمر مليون دولار في "أرزان فينتشر" الكويتي