TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق الأردني للريادة يستثمر مليون دولار في "أرزان فينتشر" الكويتي

الصندوق الأردني للريادة يستثمر مليون دولار في "أرزان فينتشر" الكويتي
الصندوق الأردني: الخطوة تأتي لتوفير الدعم اللازم للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مباشر: أعلن الصندوق الأردني للريادة عن استثمار مليون دولار في صندوق "أرزان فينتشر كابيتال"، أحد صناديق الاستثمار المُخاطر في الكويت.

وقال الصندوق الأردني للريادة، اليوم الأربعاء، إن الخطوة تأتي لتوفير الدعم اللازم للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة التي يقودها الشباب في مراحلها المبكرة، وفقاً لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وأشار، إلى أن ذلك سيساهم في تطوير بيئة ريادة الأعمال في الأردن ودعم الرياديات والرياديين الواعدين، خاصة وأن الصندوق الكويتي يسعى إلى الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في المملكة، من خلال الجولة التمويلية للنمو المبكر (Series A) وما قبلها.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، ليث القاسم، أهمية الاستثمار الأخير، والذي سيتيح المجال أمام عدة شركات تقنية واعدة للنمو والازدهار في أعمالها، بما يسهم في توفير فرص عمل جديدة، وتعزيز مكانة الأردن كمركز رئيسي للريادة والإبداع في المنطقة.

وذكر القاسم، أن دعم الصندوق الأردني للريادة لـ"أرزان فيتشر" جاء في الوقت المناسب ليلتقي مع تزايد أعداد الشركات والمشروعات الريادية، وتسارع الحاجة لخلق اقتصاد رقمي وفرص عمل جديدة في ظل التحول الذي يشهده العالم، بشكل عام، والمنطقة، بشكل خاص. 

والجدير بالذكر، أن الصندوق الأردني للريادة تم تسجيله كشركة مساهمة أردنية خاصة برأس مال كلي للصندوق يبلغ 98 مليون دولار.

ترشيحات