TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة التخطيط: 2.9% معدل نمو الاقتصاد المصري في الربع الثالث من 2020-2021

وزيرة التخطيط: 2.9% معدل نمو الاقتصاد المصري في الربع الثالث من 2020-2021
القاهرة - أرشيفية

القاهرة - مباشر: استعرضت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تقريراً حول أداء الاقتصاد المصري والذي أكد استمرار الاقتصاد المصري في تحقيق معدلات نمو إيجابي ومتزايد خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020/2021.

وأوضحت السعيد اليوم، أن معدل نمو الاقتصاد المصري خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري بلغ نحو 2.9%، ليسجل متوسط معدل النمو خلال الأشهر التسعة الأولى من العام نحو 1.9% وذلك مقارنة بنحو 5.4% في الأشهر التسعة لعام 2019/2020، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزارء اليوم.

ولفتت الوزيرة إلى أن التوقعات تشير إلى استمرار ارتفاع معدل النمو خلال الربع الرابع من العام الحالي ليتراوح ما بين 5.2% إلى 5.5%. 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة مصطفى مدبولي.

وأوضحت الوزيرة أن العديد من الأنشطة الاقتصادية حافظت على معدلات نمو ايجابية خلال النصف الأول من العام الجاري رغم أزمة كورونا، وعلى رأسها الاتصالات والتشييد والبناء، بالإضافة إلى القطاعات المتعلقة بالنقل والتخزين والزراعة والصحة والتعليم، كما تراجع الانكماش في الأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثراً بأزمة كورونا مثل السياحة والصناعات التحويلية وقناة السويس.

وفيما يتعلق بمساهمة الأنشطة الاقتصادية في الناتج المحلي الإجمالي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020/2021 أوضحت الوزيرة أن نسبة مساهمة قطاع الاتصالات ارتفعت خلال هذه الفترة من 2.8% إلى 3.2% مع احتفاظ القطاع بمعدل نمو إيجابي ومرتفع بلغ نحو 16.2%، لافتة إلى أن قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والصناعة والزراعة والأنشطة العقارية مثلت نحو 51.9% من الناتج المحلي الإجمالي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

التموين المصرية تعلن تحريك أسعار الزيت بدءاً من أول يونيو​

"الحديد والصلب" المصرية تعلن الجدول الزمني للانتهاء من أعمال التصفية​

كيف يرى المحللون أداء البورصة المصرية في آخر جلسات الأسبوع؟

"المتحدة للخدمات الإعلامية" تعتزم الطرح في البورصة المصرية