TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" و"طاقة" تتعاونان لتطوير مرافق شركة "تعزيز" في أبوظبي

"أدنوك" و"طاقة" تتعاونان لتطوير مرافق شركة "تعزيز" في أبوظبي
شعار شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"
طاقة
TAQA
-0.68% 2.94 -0.02

أبوظبي – مباشر: وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" اتفاقية لإنشاء مرافق لشركة "تعزيز" المركز العالمي الجديد لإنتاج المواد الكيميائية والمنظومة الصناعية المتكاملة قيد التطوير حالياً في مجمع الرويس للبتروكيماويات في أبوظبي.

وتسهم "تعزيز" في تحقيق التنويع الاقتصادي واستقطاب استثمارات جديدة لدولة الإمارات، حيث من المتوقع أن يبدأ أول إنتاج للبتروكيماويات في 2025، وفقاً لبيان صحفي.

وتتعاون "أدنوك" و"طاقة" لتطوير مرافق لخدمات الطاقة والبخار والتبريد وإزالة الشوائب المعدنية ومعالجة مياه الصرف الصحي لتمكين مشاريع إنتاج المواد الكيميائية ضمن "تعزيز".

وقال خليفة المهيري الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "تعزيز": "تمثل اتفاقية أدنوك مع طاقة خطوة جديدة في مسيرة تطوير ’تعزيز‘، وهي تأتي في الوقت الذي نواصل فيه جهودنا لتنمية منظومة صناعية تنافسية على مستوى عالمي وذات قيمة جاذبة وتنافسية عالية للمستثمرين". 

وشهدت أعمال تطوير الموقع تطوراً كبيراً، حيث تم الانتهاء من عمليات المسح البري والبحري الشاملة للموقع، وتستقطب فرص الاستثمار اهتماماً كبيراً من المستثمرين المحليين والدوليين في مختلف مجالات منظومة المشاريع وسلسلة القيمة، حيث توشك الاتفاقيات مع الدفعة الأولى من المستثمرين على الاكتمال.

وتجري حالياً أعمال تجهيز وإعداد الموقع، وتشمل المسوحات الشاملة أعمال المسح الجيوتقنية والطبوغرافية وأعمال مسح الأعماق البحرية ودراسة تقييم للتأثيرات على جوانب الصحة والسلامة والبيئة.

وأكملت أدنوك ترسية عطاءات عقود التصاميم الهندسية الأولية لمشاريع "تعزيز" السبعة في مجال المشتقات البتروكيماوية.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، 26 مايو/أيار عن اعتزامها طرح نحو 375 مليون سهم من الأسهم التي تملكها في شركة "أدنوك للتوزيع" المدرجة في سوق أبوظبي، ما يمثل 3 بالمائة تقريباً من رأس المال المسجل لها، وذلك من خلال آلية الطرح السريع للأسهم بسعر 4.36 درهم للسهم.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" 25 مايو/أيار عن ترسية عقد بقيمة 2.73 مليار درهم (744 مليون دولار)، وذلك لتطوير الحقول الواقعة في منطقة امتياز "بالبازم" البحرية.

ترشيحات:

"أبوظبي للزراعة" تصدر ميثاقاً لمبادئ وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي

صفقات العقار بدبي تتخطى 1.5 مليار درهم