تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: الهدوء يسيطر على بورصة الكويت.. وتحسن مُرتقب في الفترة القادمة

مُحلل: الهدوء يسيطر على بورصة الكويت.. وتحسن مُرتقب في الفترة القادمة
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الهدوء يسيطر على بورصة الكويت، بعد أن سجلت جميع مؤشراتها نسب نمو تراوحت ما بين 1% إلى 2% في شهر مايو 2021.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، اليوم الثلاثاء، أن الأمر أضيف إلى نسب الأداء الإيجابي لبورصة الكويت منذ بداية عام 2021 وحتى نهاية مايو، حيث كان مؤشر "رئيسي 50" المُدرج ببورصة الكويت ثالث أفضل مؤشر بعد مؤشري الإمارات.

وبين دياب أن القيمة الرأسمالية للبورصة الكويتية ارتفعت في شهر مايو الماضي بنسبة 1.8%.

وأشار إلى أن أرباح الشركات والبنوك المدرجة في البورصة الكويتية في الربع الأول من العام الحالي كانت الأفضل من حيث النسبة المؤوية حيث بلغ النمو نسبة 160% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، فيما بلغ صافي الربح للربع الأول من العام 2021 نحو 1.34 مليار دولار مقابل 0.45 مليار دولار بالربع الأول من 2020.

وعزا دياب الفضل للأرباح على أساس سنوي إلى قطاعات السلع الرأسمالية والاستثمار والتمويل والمواد الأساسية، فيما يعزى الارتفاع الربع سنوي بصفة رئيسية إلى قطاعي البنوك والعقار.

من ناحية أخرى، قال دياب إن استمرار عمليات التطعيم في الكويت مع التوقعات بتسارعها في الفترة القصيرة القادمة مع وصول دفعة جديدة من اللقاح، انعكس إيجابياً وهو ما سيؤدي إلى تخفيف القيود أكثر على الأنشطة الاقتصادية وعودة القطاعات الأخرى إلى طبيعتها كالطيران والأنشطة الترفيهية.

ونوه بأن ارتفاع نسبة المطعمين وتحسن النتائج المالية للأسهم ومحافظة أسعار النفط على مكاسبها واستقرار الأوضاع الجيوسياسية سيكون لهم الأثر الإيجابي على المستثمرين المحليين والدوليين في الفترة القادمة.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق.. و"رئيسي 50" الخاسر الوحيد

وزير النفط الكويتي: الأسواق قادرة على استيعاب الزيادات التدريجية بإنتاج "أوبك+"

تابعة لـ"أجيليتي" الكويتية ترفع دعوى ضد حكومة إقليم كردستان العراق

سعر النفط الكويتي يرتفع 38 سنتاً إلى 69.32 دولار للبرميل

"المركزي الكويتي" يصدر سندات بـ360 مليون دينار.. والتغطية 7 مرات

"السينما الكويتية" توقع عقد مقاولة مع "الإنشاء والتصنيع" بـ6.9 مليون دينار