TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماذا ينتظر البيتكوين في 2021..وما هو دور ايلون ماسك؟

ماذا ينتظر البيتكوين في 2021..وما هو دور ايلون ماسك؟

مما لا شك فيه انه كان هناك حمام دم في العملات الرقمية المشفرة وتداولات العملات الافتراضيه بالذات البيتكوين بعد أن قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، ايلون ماسك إن الشركة ستتوقف عن قبول عملات البيتكوين كوسيلة للدفع من أجل شراء السيارات الكهربائية.

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، تسبب ماسك في بيع عملة بدأت كـ أضحوكة وهي عملة الدوج كوين Dogecoin المشفرة بعد أن وصفها بأنها "حالة". كما حذر المستثمرين من توخي الحذر أثناء الاستثمار في الأصول الرقمية. الأمر الذي اضطر أغلب المستثمرين الي تجميد أموالهم في العملات المشفرة الجديدة مثل تيثر 2021 ،عملة Tether - تيثر وهي العملة الرقمية المستقرة وتساوي قيمتها قيمة الدولار الأمريكي ويذهب اليها العديد من المستثمرين في حالة عدم استقرار سوق العملات الافتراضية كـ نوع من الأمان. 

تداولات العملات الافتراضية بالذات البيتكوين التي تضخمت قيمتها السوقي لتتجاوز حجم الـ تريليون دولار وتضيف المليارات إلى العملات الافتراضية  بين عشية وضحاها، هل هي علي وشك الانفجار؟

انخفضت قيمة عملة البيتكوين بنسبة 22٪ تقريبًا لتصل إلى 35،000 دولار ، مما أدى إلى القضاء على أكثر من 500 مليار دولار في قيمتها من ذروة القيمة السوقية للعملة. علي سبيل المثال، لقد محت شركة تسلا جميع مكاسبها منذ فبراير الماضي عند اعلانها الاستثمار في عملة البيتكوين وقبولها كـ وسيلة دفع عند شراء سياراتها الكهربائية. وبالنظر الي ثاني أكبر عملة رقمية وهي عملة الايثريوم فقد خسرت أيضا قرابة الـ 40% من قيمتها السوقية، وعملة الدوج كوين الأكثر صخبا هذا العام بنسبة 45%. 

انخفضت عملة البيتكوين الآن بأكثر من 50 ٪ من قيمتها البالغة في وقت سابق هذا العام قيمة الـ 65،000 دولار الذي سجلته في أبريل الماضي. وأحد أهم الاسباب وراء هذا التراجع الضخم هو تصريحات رئيس شركة تسلا، ايلون مسك وتخوفه من تأثير تعدين عملة البيتكوين علي البيئة، حيث قرر مؤخرا الغاء قبول البيتكوين كـ وسيلة دفع. 

تصدر هاشتاج تداول الكريبتو علي تويتر مؤخرا، خاصة مع تدهور جميع الأسواق المالية جراء عملية التضخم في الدولار الامريكي. حيث ساد التوتر علي الجميع ما بين هل هو مجرد تصحيح طبيعي للسوق أم أن العملات الافتراضية وبالذات البيتكوين قد قارب فقاعته علي الانفجار؟

تنخفض عملة البيتكوين متجاوزة المتوسط ​​المتحرك لمدة 120 يومًا مع استمرار عمليات البيع

قال إيبيك أوزكارديسكايا ، كبير المحللين في بلومبيرغ - سويسرا: "من وجهة نظر فنية ، المؤشرات تومض باللون الأحمر". "مستوى الدعم المهم التالي يقف بالقرب من 37،000 دولار ، ثم 30 ألف دولار. هناك احتمال أن نرى تراجعًا إلى هذه المستويات وحتى أقل من ذلك ، على المدى القصير على الأقل ".

كما تراجعت الأسهم المرتبطة بالعملات الرقمية المشفرة ، حيث هبطت Coinbase Global Inc. بنسبة 5.2٪ في تداول ما قبل السوق الأمريكي وهبطت شركة Marathon Digital Holdings Inc بنسبة 12٪.

 

البيتكوين توقعات جديدة

لذا، دعنا نتحدث هنا عن البيتكوين توقعات جديدة خاصة بعدما حطمت شركة تسلا العملاقة للسيارات الكهربائية الإنترنت في أوائل فبراير عندما كشفت أن الشركة قد اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من البيتكوين في يناير. استجاب سعر العملة الافتراضية للأخبار على الفور بضخ كبير من أقل من 40 ألف دولار إلى 44 ألف دولار. في الأشهر التالية ، استمرت عملة البيتكوين في الصعود حيث تعززت علاقتها مع تسلا عندما أتاح عملاق السيارات الكهربائية مدفوعات البيتكوين لمنتجاتها. علاوة على ذلك ، كان الرئيس التنفيذي للشركة ، إيلون ماسك ، أكثر تفاؤلًا بشأن البيتكوين بعد أن قال "إنه أمر جيد" وأعرب عن أسفه لعدم شرائه منذ سنوات.

بلغ ارتفاع قيمة BTC ذروته بعد شهرين من شراء Telsa عندما بلغ ذروته عند 65،000 دولار. ومع ذلك ، توقفت العلاقة الإيجابية بين الاثنين بعد فترة وجيزة. فاجأت الشركة مجتمع العملة المشفرة في وقت سابق من شهر مايو عندما قامت بتعطيل مدفوعات البيتكوين بسبب "مشكلات بيئية". نشر ماسك الأخبار على Twitter وانتقد علنًا العملة المشفرة الأساسية منذ ذلك الحين.

على الرغم من أن الملياردير نفى أي تكهنات بأن Tesla باعت بالفعل عملات البيتكوين الخاصة بها ، إلا أن الضرر قد حدث بالفعل. بدأ سعر الأصل في الانخفاض وانخفض بنسبة 40٪ تقريبًا منذ الذروة و 31٪ منذ إعلان Tesla الأخير. وبالتالي ، فإن الانخفاض نحو (وأدناه) 40.000 دولار قد أكمل دائرة الأسعار لمدة ثلاثة أشهر حيث أن العملة المشفرة تنخفض الآن إلى المستويات التي شوهدت آخر مرة قبل شراء Tesla.

ومن المثير للاهتمام ، أن قرار الشركة بالتوقف عن تلقي مدفوعات BTC ، ربما أدى عن غير قصد إلى محو مكاسبها غير المحققة من استثمار البيتكوين ، الذي ارتفع بأكثر من 50٪ في وقت واحد في غضون بضعة أشهر فقط.

الحيتان وفرصة للشراء؟

منذ أن بدأ السوق في الانهيار ، زعمت التقارير مرارًا وتكرارًا أن أولئك الذين اندفعوا للبيع ، حتى بخسارة ، كانوا أصحاب عقود قصيرة الأجل. تؤكد البيانات الأحدث من IntoTheBlock هذه الرواية ، مشيرة إلى أن عناوين الذين تخلصوا من عملاتهم المعدنية كان عمرها أقل من عام. على النقيض من ذلك ، فإن أولئك الذين استثمروا في العملة المشفرة الأساسية لأكثر من عام قاموا إما بتجميع أو تجميع المزيد من عملات البيتكوين.

أشارت المزيد من البيانات على السلسلة إلى أن الحيتان استمرت في التراكم حيث تم سحب 16835 عملة بيتكوين من البورصات في غضون دقائق. من حيث العملة الأمريكية ، كان هذا المبلغ الكبير يساوي أكثر من 670 مليار دولار.

مؤشر القوة النسبية (RSI) هو مقياس شائع يعمل كمذبذب زخم يقيس سرعة وتغير تحركات الأسعار. وهو يتراوح بين 0 و 100 ، والمستوى فوق 70 يعتبر ذروة الشراء ، بينما تحت 30 في ذروة البيع. بمجرد أن يذهب إلى أقصى حد ، يمكن أن يشير إلى انعكاس الاتجاه.

على سبيل المثال ، كان مؤشر القوة النسبية لـ BTC أعلى بكثير من 80 في أواخر يناير 2021 - قبل وقت قصير من استرداد الأصل بنسبة 20 ٪ في أيام. الآن ، على الرغم من ذلك ، انخفض المقياس إلى أكثر حالات ذروة البيع منذ انهيار السوق يوم الخميس الأسود في منتصف مارس 2020.

 

وبناء علي رأي The Wolf Of All Street (سكوت ميلكر) ، الذي أوضح الموقف الحالي لمؤشر القوة النسبية على Twitter. وتعليقًا على أحدث التطورات وتصريحات ماسك ، قال ميلسر ، "البيتكوين أقوى من تغريدة واحدة من ملياردير مزاجي." بينما قال ميلكر إنه من السابق لأوانه عمل أي تنبؤات لأن التصحيح لا يزال مستمراً ، إلا أنه يعتقد أن هناك العديد من مؤشرات السوق الرئيسية حتى قبل انعطاف ماسك.

"كانت علامات النشوة غير المنطقية والإشارات البارزة في كل مكان ، من عيون توم برادي بالليزر إلى عملات الكلاب المقلدة التي لا قيمة لها والتي تسحب حركات هائلة بسبب تجار TikTok. هذا عادة ما يؤدي إلى تدفق كبير للبيع بالتجزئة والانتقال من الجشع إلى الخوف. كانت البيتكوين موجودة هنا من قبل وستكون هنا مرة أخرى. حقيقة أن تسلا قررت عدم بيع السيارات بعملة البيتكوين بينما لا يشتري أحد فعليًا سيارة باستخدام بيتكوين ليس سبب هذا الانخفاض - إنها مجرد قصة أخرى ".