TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للبترول" تكلف بنوكاً لإصدار سندات دولارية للمرة الأولى بتاريخها

"قطر للبترول" تكلف بنوكاً لإصدار سندات دولارية للمرة الأولى بتاريخها
مقر شركة قطر للبترول

الدوحة – مباشر: كلفت شركة قطر للبترول بنوكاً دولية لإصدار سندات عامة لأول مرة بمليارات الدولارات وذلك بنهاية يونيو/حزيران الجاري.

وتتضمن قائمة البنوك المكلفة كلاً من بنك أوف أمريكا، وسيتي جروب، وجولدمان ساكس، وإتش إس بي سي، وجي بي مورجان، وميتسوبيشي يو إف جي جروب.

وحسب ما نقلته رويترز عن مصادر فمن المتوقع انضمام بنوك أخرى في مرحلة متقدمة من عملية الإصدار، حيث تسعى الشركة القطرية تأمين طرق متنوعة لجمع الأموال بعد أن تعرضت العام الماضي لوباء فيروس كورونا، وانهيار أسعار النفط.

يشار إلى أن قطر للبترول - المملوكة بالكامل للحكومة القطرية - لتوسيع قدرتها الإنتاجة في حقل الشمال من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنوياً في الوقت الحاضر إلى 110 ملايين طن سنوياً بحلول عام 2025 وإلى 126 مليون طن سنوياً بحلول عام 2027.

وكانت قطر للبترول تخطط في أبريل/نيسان الماضي لإصدار سندات عامة لأول مرة دولارية بآجال 5 و10 و30 عاماً، وذلك لتمويل توسعة حقل الشمال، ومن المرجح أن يكون أحد أكبر مبيعات الديون في المنطقة هذا العام، علماً بأنها باعت سندات من خلال عمليات طرح خاصة في الماضي، بما في ذلك بالدولار والين الياباني.

ترشيحات:

محصلة حمراء لبورصة قطر خلال مايو.. والسوقي يخسر 1.02%

سعر المنتج الصناعي بقطر يقفز 70% خلال أبريل

قطر توقع 5 اتفاقيات مع غينيا الاستوائية

قطر ترفع أسعار الوقود خلال يونيو

"قطر الأول" يتخارج من استثمارين