TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلدية الكويت: رصد مخالفات البناء الفترة المقبلة إلكترونياً

بلدية الكويت: رصد مخالفات البناء الفترة المقبلة إلكترونياً
مقر بلدية الكويت - أرشيفية

 

 الكويت – مباشر: أعلن أحمد المنفوحي المدير العام لبلدية الكويت، يوم الاثنين، أنه ستتم متابعة إجراءات مخالفات البناء في المحافظات الست بواسطة نظام إلكتروني يدشن خلال المرحلة المقبلة.

وقال المنفوحي في بيان عقب ترؤسه اجتماع اللجنة التنسيقية، إن الاجتماع تناول مواضيع عدة أبرزها وضع نظام إلكتروني يستهدف إحكام الإجراءات الرقابية حيال مخالفات لوائح ونظم البناء.

وأضاف أن "التنسيقية" كلفت لجنة متابعة مخالفات البناء بمخاطبة مديري أفرع البلدية بضرورة استيفاء جميع محاضر المخالفات الخاصة بالبناء بكافة أنواعها.

وأوضح المنفوحي، أن البرنامج المشار إليه سيستخدم في متابعة الإجراءات الرقابية المتخذة حيال كل عقار مخالف فضلا عن تحديد الإجراءات المطلوب اتخاذها بناء على البيانات المدخلة عبر النظام الآلي ومتابعة المستجدات ذات الصلة.

وذكر أن لجنة مخالفات البناء سيناط بها متابعة عمل الأجهزة الرقابية المختصة فيما يخص رصد وحصر كل مخالفات البناء لجميع الاستخدامات وتوفير جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالإجراءات الرقابية.

توصية بإيجاد موقع بديل لمشروع العقيلة الثقافي مع تحويل الموقع الحالي إلى متنزه وطني يطرح للقطاع الخاص

وبين المنفوحي أن اللجنة التنسيقية أوصت بتكليف نائب المدير العام لقطاع التنظيم باتخاذ اللازم نحو إيجاد موقع بديل لمشروع العقيلة الثقافي مع تحويل الموقع الحالي إلى متنزه وطني وطرحه للقطاع الخاص.

إنهاء عقود شركات النظافة غير الملتزمة وتسييل كفالتها

واستدرك قائلا، إن اللجنة وافقت على إنهاء عقود شركات النظافة غير الملتزمة وتسييل كفالتها، مشددا على دور المسؤولين في أفرع البلدية لجهة رفع مستوى النظافة ومتابعة أداء العقود.

ترشيحات

الطيران المدني تؤكد على التسجيل بمنصة "كويت مسافر" قبل 24 ساعة من موعد الإقلاع

"الزراعة" الكويتية تحظر صيد الزبيدي في المياه الإقليمية حتى منتصف يوليو