TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الغرف السعودية يبحث التعاون بالقطاعات الاستثمارية مع وفد فرنسي

مجلس الغرف السعودية يبحث التعاون بالقطاعات الاستثمارية مع وفد فرنسي
مجلس الغرف السعودية يستقبل وفد من اتحاد أرباب العمل الفرنسي (الميديف)

الرياض – مباشر: بحث مجلس الغرف السعودية، اليوم الاثنين، مع وفد من اتحاد أرباب العمل الفرنسي (الميديف) آفاق التعاون في القطاعات الاستثمارية الواعدة المرتبطة برؤية 2030، بمشاركة عدد من أصحاب الأعمال السعوديين والفرنسيين. 

واستأنف قطاعي الأعمال السعودي والفرنسي، بحسب بيان لمجلس الغرف، أنشطتهم وفعالياتهم الحضورية لبحث الشراكات التجارية والاستثمارية، وذلك بعد أكثر من عام على توقفها جراء جائحة كورونا، حيث كان المجلس قد نظم بمقره في يناير/ كانون الثاني 2020 ملتقى الأعمال السعودي الفرنسي بمشاركة نحو 200 شركة سعودية وفرنسية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

واستقبل مجلس الغرف السعودية، اليوم، وفداً فرنسياً من اتحاد أرباب العمل الفرنسي (الميديف)، برئاسة رئيس الجانب الفرنسي في مجلس الأعمال السعودي الفرنسي لوران جيرمان، وبمشاركة عدد من أصحاب الأعمال من الجانبين.

وأكد أمين عام مجلس الغرف السعودية، خالد بن عثمان اليحيى، على أهمية العلاقات الاقتصادية السعودية الفرنسية والدعم الكبير الذي تحظى به من قيادة البلدين.

وأضاف اليحيى، أن المجلس والأجهزة المناظرة في فرنسا يعملون على ترجمة التطلعات والتوجهات لمشاريع وفرص ومبادرات وخطط تدعم قطاعي الأعمال في بناء الشراكات التجارية وتبادل الزيارات والمعلومات، بما يحقق مصلحة الاقتصاد السعودي وخلق الوظائف ونقل التقنيات المتقدمة وتطوير القطاعات الاستراتيجية والجديدة المرتبطة برؤية 2030 وتوفر فرص واعدة للمستثمرين الفرنسيين.

وأعرب اليحيى، عن دعم المجلس الكامل لتنمية العلاقات الاقتصادية وللتعريف بالفرص المتاحة في كلا البلدين، خاصة في ظل رؤية 2030 وما اشتملت عليه من إصلاحات وحوافز للمستثمرين والشركات الدولية مما يفتح الباب واسعاً أمام الشركات الفرنسية للدخول للسوق السعودي في مختلف القطاعات وبخاصة قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة والصحة والتعليم والضيافة والترفيه والتحول الرقمي والتقنية.

ومن جهته، قال رئيس الوفد الفرنسي، لوران جيرمان، إن زيارة الوفد تأتي لمتابعة مخرجات الزيارة الناجحة التي قام بها الوزير المنتدب المكلف بشؤون التجارة الخارجية والاستقطاب فرانك ريستر للمملكة في أبريل/ نيسان الماضي؛ ولاستكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة المتاحة للشركات الفرنسية في ضوء رؤية 2030.

وأضاف جيرمان، أن المملكة تعد شريك تجاري واستراتيجي مهم لفرنسا، وأن المباحثات مع المسؤولين وأصحاب الأعمال السعوديين تطرقت للعديد من القطاعات، ومن أبرزها الصحة والتقنية والترفيه والزراعة.

ونوه جيرمان، بآفاق ومجالات التعاون الواعدة بين قطاعي الأعمال السعودي والفرنسي، وبمقومات ومميزات الاستثمار في المملكة كونها واحدة من أهم الاقتصاديات في المنطقة والعالم، كما تتميز ببيئة استثمارية جاذبة وأمنة فضلاً عن تبنيها رؤية اقتصادية تطرح العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات والتي تشكل فرصة للشركات الفرنسية داعياً في الوقت ذاته الشركات السعودية للاستثمار في السوق الفرنسي.

وبدوره، اعتبر نائب رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي الفرنسي للدورة السابقة، فايز العلويط، أن زيارة الوفد الفرنسي تعطي إشارة جيدة لعودة التعافي والنشاط الاقتصادي بين قطاعي الأعمال في البلدين.

وأعرب عن تطلعهم لتنظيم زيارة وفد سعودي قريباً لبحث التعاون مع نظرائهم الفرنسيين في القطاعات الواعدة وذات الأولوية في أجندة التعاون الاقتصادي، مشيراً إلى أن الشركات الفرنسية أمامها فرص كبيرة في السوق السعودي وهي تساهم في نقل وتوطين الخبرات الرائدة والتقنيات بالمملكة.

ترشيحات:

الفائض التجاري السعودي مع الدول العربية يرتفع إلى 4.5 مليار دولار بالربع الأول

المركزي السعودي: 440.75 مليار دولار الاحتياطي الأجنبي بنهاية أبريل الماضي

إصابات كورونا بالسعودية تعاود الارتفاع.. وجرعات اللقاح تتجاوز 14 مليون جرعة