تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متصدراً تراجعات الأسهم القيادية.. سهم ابن سينا فارما يهبط لمستوى تاريخي

متصدراً تراجعات الأسهم القيادية.. سهم ابن سينا فارما يهبط لمستوى تاريخي
شاشة تداول البورصة

مباشر- هبة الكردي: تراجع سهم ابن سينا فارما خلال تعاملات اليوم الاثنين لأدنى مستوى منذ إدراجه وذلك بعد فترة وجيزة من خروج السهم من مؤشر إم إس سي أي للأسواق الناشئة -مورجان ستانلي سابقاً- للأسهم الصغيرة.

وبحلول الساعة 1:18 مساءً من جلسة اليوم، تراجع سهم ابن سينا بنسبة 2.94% عند سعر 3.63 جنيه للسهم، متصدراً تراجعات الأسهم القيادية.

وفي تلك الأثناء بلغت قيمة التداول على سهم ابن سينا 464.4 ألف جنيه من خلال 44.11 ألف سهم.

ومنذ بداية العام تراجع سهم ابن سينا بنسبة 28.8% ليفقد نحو 1.47 جنيه للسهم.

وفي وقت سابق من مايو الجاري، كشفت المراجعة النصف سنوية لمؤشر إم إس سي أي للأسواق الناشئة -مورجان ستانلي سابقاً- للأسهم الصغيرة، خروج شركة ابن سينا فارما مقابل إضافة كل من السويدي إلكتريك ومصر لإنتاج الأسمدة - موبكو.

ومؤشر MSCI للأسواق الناشئة، والذي تصدره مورجان ستانلي، يضم أسواقاً من 23 دولة تمثل 10% من القيمة السوقية للأسواق العالمية.

وسجلت ابن سينا ربح بلغ 50.37 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 50.27 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة، حيث سجلت 4.75 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 4.44 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفي وقت سابق وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة ابن سينا فارما، بشأن إجراءات تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي للشركة، وزيادة رأس المال المصدر من 240 مليون جنيه إلى 280 مليون جنيه عن طريق توزيع أرباح على المساهمين في صورة أسهم مجانية بإجمالي مبلغ 40 مليون جنيه، بإصدار 160 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.25 جنيه للسهم بواقع 0.1666 سهم مجاني لكل سهم، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

التموين المصرية تعلن تحريك أسعار الزيت بدءاً من أول يونيو​

الخارجية القطرية: استثماراتنا لم تُمس في مصر أثناء الأزمة

كيف يرى المحللون أداء البورصة المصرية في آخر جلسات الأسبوع؟

"المتحدة للخدمات الإعلامية" تعتزم الطرح في البورصة المصرية