تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الأول" يتخارج من استثمارين

"قطر الأول" يتخارج من استثمارين
مقر بنك قطر الأول
الأول
QFBQ
0.28% 1.81 0.01

الدوحة – مباشر: أعلن بنك قطر الأول إتمامه بنجاح لعملتي تخارج من استثماراته في مجموعة الرفاعي القابضة وشركة الخدمات الغذائية، محققاً عوائد إيجابية ومعدل عائد داخلي مرتفع على كلتا الصفقتين.

وحسب بيان الأول لبورصة قطر أمس الأحد، تندرج العمليتان ضمن إطار استراتيجية البنك في تنويع محفظته الاستثمارية في قطر والمنطقة، مع اكتشاف الفرص الجديدة التي تضمن مكاسب كبيرة وعائداً مرتفعاً على الاستثمار.

وبالإضافة إلى زيادة عائدات المساهمين والعملاء، فقد ساهمت الصفقتان في إعادة استثمار العائدات في فرص استثمارية جديدة وواعدة ذات عوائد مجزية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

يشار إلى أن مجموعة الرفاعي الدولية القابضة هي شركة متعددة الجنسيات رائدة في صناعة المكسرات ذات الجودة العالية والوجبات الخفيفة تنتشر في 45 دولة ومقرها لبنان، وهي أول مشروع استثماري لبنك قطر الأول في صناعة الأغذية والمشروبات وذلك عند استحواذ البنك على حصة 15٪ في الشركة في عام 2011.

وزاد البنك من حصته في الشركة إلى 31٪ في عام 2012، وفي عام 2014، استحوذ بنك قطر الأول على حصة تبلغ 49% في شركة الخدمات الغذائية، إحدى أبرز الشركات في قطاع الأغذية والمشروبات في قطر. وتضم الشركة تحت مظلتها 5 علامات تجارية.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن قطر الأول تخارجه الناجح من استثمار بقيمة 31.5 مليون دولار أمريكي في أسهم شركة "سي إم أر سي" المحدودة، والتي حقق البنك من خلالها معدل عائد داخلي بنسبة 19٪.

وكان قطر الأول قد أعلن تحوله للربحية في الربع الأول من 2021 بقيمة 20.557 مليون ريال، مقابل خسائر الربع الأول من 2020 البالغة 191.561 مليون ريال.

ترشيحات:

قطر تعتمد استخدام وقود الديزل النقي للحافلات

تقرير: 26.3 مليار دولار قيمة المشاريع الخليجية المسندة في الربع الأول

وزير المالية القطري يناقش مع نظيره التونسي تعزيز التعاون الاستثماري