TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تقرر العودة للعمل بالمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال.. وعقوبات على المخالفين

مصر تقرر العودة للعمل بالمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال.. وعقوبات على المخالفين
خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا

القاهرة - مباشر: وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في مصر، اليوم الأحد، على العودة للعمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمولات التجارية، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعم، المحددة سلفا بقرارات وزيري التنمية المحلية والسياحة والآثار، على أن يتم بدء تطبيق هذه المواعيد اعتباراً من أول يونيو 2021.

جاء ذلك في اجتماع للجنة برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء.

وأكدت أنه سيتم تطبيق الغرامة على المنشآت المخالفة لهذه المواعيد، والغلق الفوري لها لمدة أسبوعين، وفي حالة التكرار يتم الإغلاق لمدة شهر، كما تم التشديد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا في جميع الأماكن العامة، لا سيما التي تشهد تكدساً ملحوظاً، مع استمرار تطبيق الغرامة على المخالفات الخاصة بتلك الإجراءات، التي من بينها منع تقديم "الأرجيلة".

كما وافقت اللجنة على الاستمرار في حظر إقامة الموالد، والتشديد على منع إقامة سرادقات العزاء والأفراح، والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط، وذلك سعياً للحفاظ على صحة المواطنين نظراً لما تشهده هذه المناسبات من تجمعات كبيرة يصعب معها تطبيق الاجراءات الاحترازية.

وتم التشديد في الوقت نفسه على تطبيق الإجراءات الاحترازية عند عقد الاجتماعات وتنظيم المؤتمرات، طبقاً لما أعلنته وزارة الصحة في هذا الصدد.

من جهته، أكد رئيس الوزراء، ستمرار الدولة في اتخاذ كافة الإجراءات والقرارات، التي من شأنها الحفاظ على سلامة وصحة جميع المواطنين.

وقال إن الحكومة تعمل على قدم وساق من أجل وضع جميع المنشآت الطبية والمستشفيات على أهبة الاستعداد بشكل دائم للتعامل مع جائحة كورونا، في ضوء توجيهات الرئيس بجاهزية القطاع الطبي بشكل مستديم للتعامل مع هذه الجائحة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

الخارجية القطرية: استثماراتنا لم تُمس في مصر أثناء الأزمة

التموين المصرية تعلن تحريك أسعار الزيت بدءاً من أول يونيو

"المتحدة للخدمات الإعلامية" تعتزم الطرح في البورصة المصرية

تكليفات رئاسية في مصر بتوسيع قاعدة مستفيدي مبادرة إحلال المركبات المتقادمة

البورصة تعلن السعر المرجعي لسهمي "الحديد والصلب" و"المناجم"