TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية: نعمل على جذب المستثمرين وتحفيز القطاع الخاص للإدراج

هيئة السوق المالية: نعمل على جذب المستثمرين وتحفيز القطاع الخاص للإدراج
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: أكدت هيئة السوق المالية السعودية أن خطتها الاستراتيجية (2021 -2023)، تمثل إحدى أذرع برنامج تطوير القطاع المالي، والذي يعد أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، مشيرةً إلى أنها ستعمل مع شركائها على تحقيق مستهدفات الرؤية في هذا القطاع.

وأضافت الهيئة، في بيان لها اليوم الأحد، أنها ستعمل من خلال خطتها الاستراتيجية ومن أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 على عدد من المبادرات، ومن ذلك تحفيز القطاع الخاص للإدراج في السوق المالية، وتطوير السوق الموازية (نمو)، وإعداد المفاهيم التنظيمية لتشجيع الشركات الأجنبية على طرح أسهمها في السوق السعودية، ورفع جاذبية السوق للمستثمر الأجنبي.

وأوضحت الهيئة، أن الخطة الاستراتيجية المحدثة تركز على عدة أولويات تسعى من خلالها إلى تحقيق أهدافها؛ وهي بأن تصبح السوق المالية السعودية هي السوق المالية الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط ومن أهم الأسواق المالية في العالم، وأن تكون سوقًا متقدمةً وجاذبةً للاستثمار المحلي والأجنبي، بما يمكّنها من أداء دور محوري في تنمية الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل.

ولفتت، إلى أنها تهدف في خطتها الاستراتيجية إلى رفع جاذبية السوق للمستثمرين الأجانب سواءً في سوق الإصدارات أو التداول المباشر، وزيادة نسبة الاستثمار الأجنبي من رسملة السوق، كما تطمح إلى زيادة عمق السوق وجذب المزيد من الشركات النامية عبر سوق موازية تزخر بالشركات، وسوق رئيسية تستمر بسلسة الإدراجات.

وتتطلع الهيئة أن يتخطى عدد الشركات المدرجة في السوق الرئيسية والموازية 270 شركة مدرجة، ورفع معدلات السيولة لتُحقق أهداف المشاركين في السوق المالية، والاستفادة من رؤوس الأموال المتدفقة نتيجة لإدراج السوق السعودي ضمن المؤشرات الدولية الناشئة، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ليصبح سوقاً ذات كفاءة وجاذبية عالية.

وتطمح الهيئة إلى مضاعفة حجم الأموال المستثمرة عبر القنوات المدارة ليتخطى 800 مليار ريال.

ترشيحات:

أرباح قطاع التأمين السعودي ترتفع 30.7% بالربع الأول من 2021

إنفوجرافيك.. تطور الميزان التجاري للسعودية منذ بداية جائحة كورونا