TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تعتمد استخدام وقود الديزل النقي للحافلات

قطر تعتمد استخدام وقود الديزل النقي للحافلات
أحد الطرق في قطر

الدوحة – مباشر: اعتمدت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية سياسة استخدام وقود الديزل النقي المكافئ للتصنيف الأوروبي لكافة الحافلات والشاحنات التي سيتم استيرادها لدولة قطر ابتداءً من الطرازات المصنعة للعام 2022.

وحسب بيان وزارة المواصلات اليوم الأحد يأتي ذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة وبالأخص مع شركة قطر للبترول، والهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، والإدارة العامة للمرور، وذلك ضمن استراتيجية التحول للمركبات الصديقة للبيئة، والارتقاء بمواصفات الحافلات والشاحنات لاستخدام وقود الديزل النظيف المكافئ للتصنيف الأوروبي الخامس.

ويهدف ذلك إلى تحقيق الاستدامة البيئية المرجوة من خلال استخدام التقنيات والوقود النظيف والطاقة الكهربائية، للحد من عوادم المركبات والانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة، مما يوفر بيئة نظيفة وصحية وآمنة للأجيال الحالية والقادمة.

كما تستهدف تلك السياسة المساهمة في خفض حجم الانبعاثات الكربونية بنحو 17% بحلول العام 2022، الأمر الذي يدعم الحد من الغازات الدفيئة والتغير المناخي والمحافظة على التوازن الاقتصادي والبيئي.

وقامت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) بالتنسيق مع وزارة المواصلات والاتصالات بوضع سياسة المركبات الكهربائية والهجينة بقطر؛ لدعم تأمين حاجة البلاد من الطاقة النظيفة على نحو دائم ومنتظم، ودراسة البدائل المتاحة لتأمينها من أجل المساهمة الفاعلة في تنفيذ استراتيجية التنمية الوطنية (2018-2022)، وتحقيق رؤية قطر 2030.

ترشيحات:

موديز تؤكد تصنيف "قطر الإسلامي" مع نظرة مستقبلية مستقرة

الخارجية القطرية: استثماراتنا لم تُمس في مصر أثناء الأزمة

"الصحة" توضح طريقة الحصول على شهادة التحصين ضد كورونا في قطر

"الصحة" القطرية: بدء تطبيق إجراءات أولى مراحل خطة الرفع التدريجي لقيود كورونا

وزير خارجية قطر: زيارة السيسي إلى الدوحة ستُحدد لاحقًا عبر القنوات الدبلوماسية