TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سبيد ميديكال تعرض زيادة عرض الاستحواذ على مستشفى الصفوة بسبب زيادة مدة التنفيذ

سبيد ميديكال تعرض زيادة عرض الاستحواذ على مستشفى الصفوة بسبب زيادة مدة التنفيذ
سبيد ميديكال تكشف تطورات الاستحواذ على مستشفى الصفوة
سبيد ميديكال
SPMD
-1.61% 0.43 -0.01

القاهرة - مباشر: أعلنت سبيد ميديكال وصول تقرير من اللجنة الداخلية بالشركة والمنوطة بتنفيذ عملية الاستحواذ على مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي يفيد بوجود شكاوى من البائعين.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أن الشكاوى ترجع إلى طول مدة الإجراءات الخاصة بالموافقات من الجهات المختصة، ما قد يعرض الصفقة لعدم الاستكمال.

وأشارت الشركة إلى أن المجلس قرر تقديم عرض زيادة في السعر على البائعين تساوي فائدة مبلغ قيمة الاستحواذ البالغة 185 مليون جنيه محسوبة طبقاً للفائدة المعلنة من البنك المركزي عن مدة الانتظار التي استمرت من أول شهر مارس وذلك حتى تاريخ إتمام الصفقة.

ونوهت الشركة بأنه تم إبلاغ ممثل البائعين بتلك التطورات.

وكان مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، قرر الاستحواذ على أسهم شركة مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي، بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 185 مليون جنيه، من خلال شركة مستشفيات سبيد التابعة والتي تمتلك 80.25 بالمائة من أسهمها، بنسبة 50 بالمائة سهم بقيمة 92.5 جنيه، تمول من عقد ائتمان مع شركة هيرمس للتأجير التمويلي.

وتشمل الصفقة شركة برايم سبيد للخدمات الطبية الشركة الشقيقة والتي تمتلك 30 بالمائة من أسهمها، بنسبة 4.4 بالمائة من الصفقة بقيمة 8.3 مليون جنيه، والباقي بالاشتراك مع مجموعة من المستثمرين تدير حصصم شركة فاروس لتكوين المحافظ وإدارة الأصول.

يشار إلى أن سبيد ميديكال سجلت صافي ربح بلغ 79.2 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 17.09 مليون جنيه خلال 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 173.88 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 83.89 مليون جنيه خلال 2019.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

الخارجية القطرية: استثماراتنا لم تُمس في مصر أثناء الأزمة

كيف يرى المحللون أداء البورصة المصرية في آخر جلسات الأسبوع؟

"المتحدة للخدمات الإعلامية" تعتزم الطرح في البورصة المصرية