TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الإسلامي" يؤكد صدور حكم لصالحه في قضية "إن إم سي"

"دبي الإسلامي" يؤكد صدور حكم لصالحه في قضية "إن إم سي"
شعار بنك دبي الإسلامي

دبي - مباشر: أكد بنك دبي الإسلامي المدرج بسوق دبي المالي أن محاكم سوق أبوظبي العالمي أصدرت بتاريخ 24 مايو 2021 حكماً متوافقاً مع طلبه.

وأشار البنك في بيان لسوق دبي، إلى أن الحكم أكد على عدم اختصاص محاكم سوق أبوظبي العالمي بالنظر في الدعوى المرفوعة من قبل الأوصياء الإداريين لشركة "إن إم سي" فيما يتعلق بالضمانات والحقوق الخاصة ببنك دبي الإسلامي.

وأوضح البنك أن هذا الأمر لا يزال خاضعاً لإجراءات قانونية جارية بحسب القوانين والإجراءات المعمول بها في كل من محاكم سوق أبوظبي العالمي، ومحاكم دبي والشارقة المحلية، لذلك سيكون من السابق لأوانه تقديم المزيد من التعليقات في هذه المرحلة.

وكانت وكالة "رويترز" قد أشارت أمس إلى أن محاكم سوق أبوظبي قد أصدرت حكماً لصالح بنك "دبي الإسلامي" وضد أوصياء شركة "إن إم سي" للرعاية الصحية التي تسعى لإعادة هيكلة ديون تصل إلى 4 مليارات دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة المسؤولة عن "إن إم سي"، "ألفاريز أند مارسال" كانت قد رفعت دعوى قضائية أمام محاكم سوق أبوظبي العالمي الشهر الماضي للحصول على حق استخدام أوراق مالية قيد المطالبة من بنك "دبي الإسلامي"، مع إمكانية استخدامها لدفع ديون أخرى.

وكان دبي الإسلامي، الذي يتجاوز انكشافه على "إن. إم. سي" 400 مليون دولار، قد أقرض الشركة باستخدام ضمان يُعرف بذمم التأمين، يتعلق بمدفوعات شركات التأمين لتغطية مصاريف العلاج الطبي.

وواجهت "إن. إم. سي" صعاباً ماليةً منذ العام الماضي بعد الكشف عن الديون بقيمة تزيد على 4 مليارات دولار، وتم وضع أعمالها في الإمارات قيد الوصاية الإدارية بمحاكم سوق أبوظبي العالمي.

ترشيحات:

حكم لصالح بنك دبي الإسلامي في قضية "إن إم سي"