تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 720 ألف طن قمح

مؤسسة الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 720 ألف طن قمح
المؤسسة العامة للحبوب السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، اليوم الخميس، عن طرح المناقصة الثالثة لهذا العام لاستيراد كمية 720 ألف طن قمح، للتوريد خلال الفترة (يوليو/ تموز – سبتمبر/ أيلول 2021).

وقال محافظ المؤسسة، أحمد بن عبدالعزيز الفارس، في بيان اليوم، إن الكمية المطروحة موزعة على 12 باخرة، بواقع 4 بواخر لميناء جدة الإسلامي، و4 بواخر بميناء ينبع التجاري، و4 بواخر بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

وأضاف الفارس، أن طرح هذه الدفعة يأتي في إطار خطة المؤسسة لتغطية الطلب المحلي من شركات المطاحن، والمحافظة على مستويات الخزن الاستراتيجي من القمح.

وأشار المحافظ، إلى أن المؤسسة العامة للحبوب قامت بداية هذا العام بترسية توريد كمية 650 ألف طن، فيما تقوم المؤسسة حاليا باستقبال كميات القمح المحلي والذي بدأ موسم استلامه في 4 أبريل/ نيسان 2021 وممتد حتى نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وهو ما يعزز المخزونات المحلية.

وأتمت المؤسسة العامة للحبوب، في 5 أبريل/ نيسان الماضي، إجراءات ترسية الدفعة الثانية من القمح المستورد لعام 2021، من مناشئ الاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية، بواقع 295 ألف طنا.

ترشيحات:

عوائد الصادرات البترولية السعودية ترتفع إلى 152.5 مليار ريال بالربع الأول

الموارد البشرية السعودية تجيب عن تساؤلات تأمين عقد العمالة المنزلية (مستند)

وزير التعليم السعودي يكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد