TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيفات "بنك وربة" بنظرة مستقبلية مستقرة

"موديز" تؤكد تصنيفات "بنك وربة" بنظرة مستقبلية مستقرة
فرع تابع للبنك في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
0.00% 184.00 0.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيفات بنك وربة؛ فضلاً عن تثبيت النظرة المستقبلية المستقرة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن الوكالة أكدت تصنيف الودائع طويلة الأجل عند (Baa2)، وهو ما يعكس تأكييد التقييم الائتماني الأساسي للبنك عند (ba3)، وعدم تغير الدعم الحكومي الذي شكل أربع نقاط رفع؛ وهو الأمر الذي يُعزز توقع "موديز" بأن حكومة دولة الكويت (مصنفة A1 ، مستفرة) لديها استعداد كبير لتقديم الدعم للبنوك عند الضرورة.

وأوضح البنك أن هذا الرفع يعكس أيضاً حصة الحكومة المباشرة وغير المباشرة في بنك وربة، وبناءً على سجلها الحافل في تقديم الدعم للبنوك.

وذكر تقرير "موديز" أن التقييم الائتماني الأساسي لبنك وربة عند (ba3) يعكس موارده السائلة المتينة التي تشمل أصول سائلة تمثل 20% من الأصول المصرفية الثابتة كما في ديسمبر/كانون أول 2020.

كما يعكس التقييم كذلك الرسملة الكافية لبنك وربة بالرغم من وجود بعض الضغوط. كما يصور الربحية المنخفضة نسبياً للبنك مما يعكس حداثة وتطور البنك.

وبين تقرير "موديز" أن التركز الائتماني المرتفع، وخاصة في قطاع الإنشاءات والعقارات المُتقلب، يحد من قوة بنك وربة الائتمانية الذاتية. كما ينخفض الوضع التمويلي للبنك نتيجة الاعتماد على المودعين الرئيسيين ذوي الصلة بالحكومة.

كانت أرباح بنك وربة ارتفعت 33.5% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 2.78 مليون دينار (9.26 مليون دولار)، مقابل 2.08 مليون دينار (6.92 مليون دولار) أرباح الفترة المماثلة من عام 2020.

وحقق البنك أرباحاً في العام الماضي بقيمة 5.634 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 16.538 مليون دينار، بتراجع نسبته 65.9%.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يوافق على نشرة اكتتاب سندات "بنك الخليج"

تحسن وتيرة العمل ينعكس إيجابياً على نتائج "المشتركة" في الربع الأول

"المدينة للتمويل" الكويتية تتحول للربحية في الربع الأول