TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيبة" توقع مذكرة مع شعاع كابيتال للاستحواذ على شركتين بـ328 مليون ريال

"طيبة" توقع مذكرة مع شعاع كابيتال للاستحواذ على شركتين بـ328 مليون ريال
مقر تابع لشركة طيبة للاستثمار
طيبة
4090
49.45% 40.95 13.55

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة طيبة للاستثمار، اليوم الخميس عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة شعاع كابيتال للاستحواذ على الشركتين المالكتين لفندق سنترو واحة بالرياض وفندق سنترو شاهين بجدة.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن الصفقة تأتي ضمن التوجه الاستراتيجي لشركة طيبة بالتركيز على الاستثمار والتطوير العقاري وضمن سعيها للاستفادة من الفرص الاستثمارية العقارية في مختلف مدن المملكة، ومنها امتلاك مشاريع عقارية في مجال الضيافة.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق بين الطرفين على أن تكون عملية الاستحواذ بنسبة 100% من قبل طيبة على كل من الشركة المالكة لفندق سنترو واحة بالرياض والشركة المالكة لفندق سنترو شاهين بجدة - والمشغلين من قبل شركة روتانا لإدارة الفنادق المحدودة- بما في ذلك جميع الأصول والالتزامات بمقابل نقدي يبلغ 328 مليون ريال.

كما لفتت إلى أنه سيتم تسديد قيمة الصفقة من قبل طيبة لشركة شعاع كابيتال العربية السعودية وفقاً لشروط اتفاقية البيع والشراء التي سيتم توقيعها لاحقاً لهذا الغرض.

ترشيحات:

"طيبة" تتكبد خسائر 1.91 مليون ريال بالربع الأول لانخفاض الإيرادات

مساهمو "طيبة" يقرون توزيع 50 هللة للسهم عن النصف الثاني 2020

وسيتم تمويل عملية الشراء من قبل طيبة من خلال الحصول على قرض من أحد جهات التمويل بالإضافة لموارد الشركة الذاتية.

ويخضع إتمام عملية الاستحواذ المشار اليها لأعمال الفحص النافي للجهالة من النواحي المالية والقانونية والنظامية والتشغيلية، كما تخضع لموافقة الجهات النظامية ذات العلاقة.

ونوهت شركة طيبة للاستثمار، إلى أن مدة مذكرة التفاهم 60 يوما قابلة للتمديد، تبدأ من تاريخ توقيعها الذي تم أمس الأربعاء.