TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيران المدني": الخطوط الجوية السعودية الأقل استقبلاً للشكاوى خلال أبريل

"الطيران المدني": الخطوط الجوية السعودية الأقل استقبلاً للشكاوى خلال أبريل
الخطوط الجوية السعودية

الرياض - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أن الخطوط الجوية السعودية هي أقل شركات القطاع استقبلاً للشكاوى خلال شهر أبريل الماضي.

جاء ذلك وفقاً لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أبريل الصادر عن الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الأربعاء، بحسب بيان صحفي . 

وبين الهيئة، أن إجمالي الشكاوي التي رفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر أبريل الماضي بلغت 276 شكوىً، ورصد المؤشر أنّ الخطوط الجوية السعودية جاءت كأقل شركات الطيران شكاوى بواقع ثلاث شكاوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدّد لشهر أبريل وصلت إلى 75 بالمائة.

بينما حلّ طيران ناس ثانياً بواقع 12 شكوىً لكل 100 ألف مسافر خلال الشهر الماضي وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 92 بالمائة.

وجاء ثالثًا طيران أديل حيث وصلت عدد شكاوى 43 شكوىً لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدّد وصلت إلى 77 بالمائة.

وجاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً لشهر أبريل عن استرجاع قيمة التذاكر أولاً ثم إلغاء الرحلات، ثم تأخير الرحلات.

وأوضحت الهيئة أن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات، أشار إلى حصول مطار الملك فهد الدولي بالدمام كأقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة لكل 100 ألف مسافر في المؤشر خلال شهر أبريل بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدّد وصلت إلى 67 بالمائة.

بينما حلّ ثانيًا مطار الملك خالد الدولي بالرياض بواقع شكوى واحدة لكل 100 ألف مسافر قُدِّمت على المطار وجرى إغلاقها بنسبة 67 بالمائة.

فيما جاء مطار أبها الدولي ثالثاً بواقع شكوى واحدة لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدّد وصلت إلى 50 بالمائة.

ترشيحات 

رئيس الوزراء العراقي: لسنا حكومة انتقامية.. والبعض يحاول خلق الأزمات

بأقل من ساعة.. "أدنوك" تجمع 6 مليارات درهم عبر طرح أسهم وسندات قابلة للاستبدال