TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدى": ارتفاع قيمة مبيعات نقاط البيع بالسعودية 142% خلال أبريل

"مدى": ارتفاع قيمة مبيعات نقاط البيع بالسعودية 142% خلال أبريل
أجهزة دفع إلكتروني تابعة للشبكة السعودية للمدفوعات "مدى"- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت الشبكة السعودية للمدفوعات "مدى"، اليوم الأربعاء، عن حجم وقيمة عمليات أجهزة نقاط البيع المنفذة في شهر أبريل/ نيسان من العام 2021.

وأوضحت "مدى"، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن قيمة عمليات نقاط البيع المنفذة خلال الشهر الماضي ارتفعت بنسبة 142% على أساس سنوي، مسجلة ما يزيد عن 39 مليار ريال، مقابل 16 مليار ريال في شهر أبريل/ نيسان من عام 2020.

وتجاوز عدد العمليات المنفذة خلال أبريل/ نيسان الماضي 371 مليون عملية، بزيادة نسبتها 205% عن العمليات المنفذة في الشهر المماثل من العام الماضي والبالعة 121 مليون عملية.

الصورة

الصورة

يذكر أن "مدى" تربط الشبكة بين كافة أجهزة الصرف الآلي وأجهزة نقاط البيع في جميع أنحاء المملكة بشبكة مدفوعات مركزية؛ تقوم بدورها بإعادة توجيه العمليات المالية المنفّذة بواسطتها، إلى الجهة المُصدِرة للبطاقة.

وتعتبر "مدى" هي الهوية الجديدة للشبكة السعودية للمدفوعات، والنسخة المطورة لخدمات الدفع الإلكتروني في المملكة، والذي جاء إطلاقها ليمنح أنظمة الصرف الآلي ونقاط البيع وخدمات الدفع الإلكتروني على شبكة الإنترنت أبعاداً غير مسبوقة من المرونة والسرعة والأمان.

وتقوم "مدى"، من خلال شبكة مكونة من أحدث تقنيات الدفع الإلكتروني العالمية، بإعادة ربط جميع أجهزة الصرف الآلي والمواقع التجارية الإلكترونية المنتشرة على امتداد مناطق المملكة، بنظام مركزي لتمرير العمليات المالية من خلال تلك الأجهزة بواسطة البطاقة البنكية خلال ثوانٍ معدودة، مع ما يتيحه النظام من قبول محلي وإقليمي وعالمي واسع، من خلال الربط بالشبكة الخليجية للمدفوعات، وشركات البطاقات العالمية "فيزا وماستركارد" ليمنح حاملي بطاقات مدى نطاقاً أوسع للاستخدام محلياً وخارجياً.

ترشيحات:

عوائد الصادرات البترولية السعودية ترتفع إلى 152.5 مليار ريال بالربع الأول

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يتراجع 18.2% خلال أسبوع

الموارد البشرية السعودية تجيب عن تساؤلات تأمين عقد العمالة المنزلية (مستند)

وزير التعليم السعودي يكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد