TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز التعاون العسكري

الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز التعاون العسكري
صورة تعبيرية

مباشر: بحثت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تطوير التعاون في كافة المجالات خاصة في المجال العسكري والدفاعي.

جاء ذلك خلال استقبال محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع - في مكتبه صباح اليوم - الفريق أول فياض بنحامد الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية والوفد المرافق له، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية التاريخية والاستراتيجية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء جهود البلدين في التعاون والتنسيق لمواجهة تداعيات جائحة فيروس "كوفيد - 19" وسبل تعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل المضي قدماً في مرحلة التعافي من الجائحة على مختلف الأصعدة، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة في الإمارات، اليوم، الفريق أول فياض بن حامد الرويلي الذي يزور الدولة حالياً.

واستعرض الجانبان، علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسبل تعزيزها، وما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بين البلدين.

والجدير بالذكر، أن اللقاء يأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي في المجالات كافة، لا سيما في المجال العسكري خاصة في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة.

 

ترشيحات

"أدنوك" تعتزم بيع 3% من حصتها في "أدنوك للتوزيع" وإصدار سندات قابلة للاستبدال

البحرين تُقر إجراءات احترازية جديدة لمدة أسبوعين لمكافحة كورونا