TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" تعتزم بيع 3% من حصتها في "أدنوك للتوزيع" وإصدار سندات قابلة للاستبدال

"أدنوك" تعتزم بيع 3% من حصتها في "أدنوك للتوزيع" وإصدار سندات قابلة للاستبدال
شعار أدنوك

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، عن اعتزامها طرح نحو 375 مليون سهم من الأسهم التي تملكها في شركة "أدنوك للتوزيع" المدرجة في سوق أبوظبي، ما يمثل 3 بالمائة تقريباً من رأس المال المسجل لها، وذلك من خلال آلية الطرح السريع للأسهم بسعر 4.36 درهم للسهم.

وأضافت أن الطرح سيكون لمجموعة محددة من المؤسسات الاستثمارية المؤهلة وفقاً لقاعدة "144A" واللائحة "S" من قانون الأوراق المالية الأمريكية لعام 1933 بصيغته المعدلة (قانون الأوراق المالية الأمريكي) وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت أنها تعتزم بالتزامن مع طرح الأسهم، إصدار نحو 4.4 مليار درهم من السندات (غير المضمونة) مستحقة الدفع في 2024، وذلك من خلال عملية طرح لمستثمرين مؤهلين خارج الولايات المتحدة وفقاً للائحة "S" من قانون الأوراق المالية الأمريكي.

وأشارت إلى أن هذه السندات ستكون قابلة للاستبدال بأسهم فعلية في شركة "أدنوك للتوزيع"، وهي تمثل نسبة 7 بالمائة تقريباً من رأسمال الشركة المسجل وفقاً لشروط محددة، منوهةً إلى أن الطرح المجمّع لن يكون متاحاً للجمهور في دولة الإمارات أو أي سلطة قضائية أخرى.

ويمثل هذا الطرح المجمّع نسبة 10 بالمائة تقريباً من رأس المال المسجل لشركة "أدنوك للتوزيع"، وذلك في حال استبدال وتسوية أسهم جميع السندات القابلة للاستبدال وفقاً لشروطها المحددة.

ويمثل سعر البيع النهائي للطرح المجمّع والبالغ 4.82 درهماً زيادة بنسبة 5 بالمائة على متوسط سعر سهم أدنوك للتوزيع للثلاثة أشهر الماضية.

وتبلغ فترة استحقاق طرح السندات القابلة للاستبدال 3 سنوات، وسيتم إصدارها بسعر إصدار 100% مع قسائم بنسبة 70% سنوياً تُدفع على أساس نصف سنوي في شكل متأخرات في يونيو وديسمبر من كل عام.

وسيتم تحديد علاوة الاستبدال لسعر السهم بواقع 15% على السعر المرجعي لأسهم "أدنوك للتوزيع"، ليكون سعر الاستبدال 5.01 درهم.

وتعد هذه الصفقة أول طرح مجمّع لأسهم وسندات قابلة للاستبدال في منطقة الخليج العربي، مما يعكس مواصلة أدنوك استراتيجية تعزيز القيمة من أصولها.

ويتماشى بيع حصة في أسهم "أدنوك للتوزيع" مع التزام أدنوك بتعزيز التداول الحر لأسهم شركة أدنوك للتوزيع بعد نجاح عملية الاكتتاب العام الأولي في ديسمبر 2017.

قال سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك": "يسهم هذا الطرح في زيادة السيولة وإتاحة المشاركة أمام مزيد من المستثمرين في فرص مجدية وجذابة".

 ويأتي إعلان اليوم عن الطرح المجمّع للأسهم والسندات القابلة للاستبدال بعد الطرح الخاص لـ 10% من رأس المال القائم في سبتمبر 2020، وهو يمثل أول طرح مجمّع من نوعه في منطقة الخليج العربي".

وأضاف: "سوف تتيح لنا هيكلية الصفقة المبتكرة إمكانية زيادة التداول الحر لأسهم ’أدنوك للتوزيع‘ إلى نسبة 30% في حال استبدال جميع السندات بأسهم فعلية، مع احتفاظ ’أدنوك‘ بحصة استراتيجية تبلغ 70% في شركة أدنوك للتوزيع التي تمتلك إمكانات واعدة للنمو. كما تمثل هذه الصفقة خطوة جديدة في استراتيجيتنا لخلق وتعزيز القيمة من أصولنا".

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أمس الثلاثاء عن توقيع اتفاقيتين طويلتي الأجل لبيع الغاز الطبيعي مع شركتي "حديد الإمارات" و"أركان لمواد البناء" في أبوظبي.

وستقوم أدنوك بتوريد الغاز الطبيعي لشركتي "حديد الإمارات" و"أركان" على مدى السنوات العشر المقبلة لدعم الطلب المتزايد على الطاقة والمواد الخام من القطاع الصناعي في أبوظبي.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أمس الثلاثاء، عن ترسية عقد بقيمة 2.73 مليار درهم (744 مليون دولار)، وذلك لتطوير الحقول الواقعة في منطقة امتياز "بالبازم" البحرية.

وتقع منطقة بالبازم على بعد 120 كيلومتراً شمالي غربي مدينة أبوظبي، وتتكون من ثلاثة من الحقول التي يطلق عليها الحقول البحرية الهامشية، وهي بالبازم وأم الصلصال وأم الضلوع.

ترشيحات:

"أبوظبي الإسلامي" يدعم صندوق "رسملة للدخل طويل الأجل" بقيمة 148.7 مليون درهم

الرقابة المالية المصرية تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية المشفرة