TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الإسلامي" يدعم صندوق "رسملة للدخل طويل الأجل" بقيمة 148.7 مليون درهم

"أبوظبي الإسلامي" يدعم صندوق "رسملة للدخل طويل الأجل" بقيمة 148.7 مليون درهم
أحد فروع مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي – مباشر: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، عن دعم صندوق "رسملة للدخل طويل الأجل" بتمويل إسلامي مُهيكل، بقيمة 28.6 مليون جنيه إسترليني (148.7 مليون درهم إماراتي) لإتمام صفقة الاستحواذ على متجر سوبر ماركت بمدينة هاترسلي في منطقة مانشستر الكبرى.

وقال بول مايسفيلد، رئيس وحدة التمويل العقاري في مصرف أبوظبي الإسلامي المملكة المتحدة: "تنسجم منتجاتنا التمويلية مع أهداف صندوق ’رسملة للدخل طويل الأجل’ المتمثّلة في زيادة دخل ورأسمال الشركة من خلال الاستثمار المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية"، وفقاً لبيان صحفي.

وكان سوق المنتجات الغذائية في المملكة المتحدة قد أظهر أداءً قوياً خلال فترة الجائحة العالمية، مما يجعله بديلاً استثمارياً آمناً لعملائنا ممن يتطلعون إلى تحقيق الدخل على الأجل الطويل، خاصةً في ظل تراجع رغبة المخاطرة الاستثمارية على خلفية الانكماش الاقتصادي.

وقال إريك سواتس، كبير المسؤولين التنفيذيين لدى رسملة: "تُعد تيسكو إضافة نوعية إلى محفظة الأصول العقارية الأوروبية التابعة لشركة رسملة، وقد عززت هذه الصفقة قيمة أصولنا العقارية المُدارة التي تجاوزت سقف المليار دولار أمريكي".

ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي حلول التمويل العقارية التنافسية وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية والتي تلبي احتياجات مختلف العملاء، الذين استفادوا من محفظة أصوله التمويلية في المملكة المتحدة والتي بلغت قيمتها ملياري درهم (400 مليون جنيه إسترليني) خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتأسس صندوق "رسملة للدخل طويل الأجل" عام 2018 ويضم محفظة متنوعة من الأصول العقارية في المملكة المتحدة وأوروبا وأمريكا الشمالية بقيمة إجمالية تتجاوز الـ 250 مليون جنيه إسترليني.

وتتولّى رسملة إدارة الصندوق بنك رسملة المحدود للاستثمار الذي يخضع لتنظيم سلطة دبي للخدمات المالية.

وقدمت شركتا "سي إم إس كاميرون ماكينا نابارو أولسوانج" و "كولاس كريل" الخدمات الاستشارية لمصرف أبوظبي الإسلامي، بينما قدمت شركة افرشيدز الخدمات الاستشارية لصالح صندوق "رسملة للدخل طويل الأجل".

وفاز مصرف أبوظبي الإٍسلامي بجائزة "أفضل مصرف إٍسلامي في الشرق الأوسط" ضمن "الجوائز المالية للشرق الأوسط وأفريقيا 2020"، كما سبق وأن حصد جائزة "أفضل مصرف إٍسلامي في العالم" خلال حفل جوائز مجلة بانكر التابعة لصحيفة فايننشال تايمز.

وحصل المصرف في نهاية شهر أبريل/ نيسان من العام الجاري، على المرتبة الأولى في الإمارات ضمن قائمة فوربس لأفضل المصارف في العالم 2021.

وأبرم المصرف شراكة مع "إف آي إس" المزود العالمي الرائد للحلول التقنية، لتحديث خدمات الدفع الرقمية وتقديم خدمة الدفع الفوري لعملائه.

ويهدف مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال هذه الخطوة إلى توسيع مجموعة خدمات الدفع التي يقدمها وتبسيطها من خلال نطاق الدفع المفتوح من "إف آي إس"، وهو بنية تحتية مبتكرة للمدفوعات.

ترشيحات:

الإمارات تسجل 1757 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة

مبيعات العقارات بدبي تسجل أعلى مستوياتها في 4 سنوات